6 مايو 2024 19:40 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

Ark Energy تعلن عن شراء شركة أسترالية لإنتاج الهيدروجين الأخضر

شركة Ark Energy الأسترالية
شركة Ark Energy الأسترالية

أعلنت شركة الزنك الكورية Korea Zinc الخميس الماضي، أنها تعتزم شراء شركة أسترالية لتطوير طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإقامة مشاريع خطوط أنابيب ضخمة للمساعدة في إزالة الكربون من عمليات تعدين الزنك وتزويد الطاقة بإنتاج الهيدروجين الأخضر.

قالت شركة الطاقة النظيفة الأسترالية Ark Energy التابعة لشركة الزنك الكورية الجنوبية العملاقة، إنها ستستحوذ على Epuron Holdings، لتحصل على 4.2 جيجاوات من مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المقترحة ومجموعة من المواقع بقدرة 4.8 جيجاوات.

أسست شركة Korea Zinc شركة Ark هذا العام لإزالة الكربون من إمداداتها من الطاقة لتكون المنتج الأكثر تنافسية في العالم للهيدروجين الأخضر، وتستهدف Ark تصدير الهيدروجين الأخضر من أستراليا إلى كوريا الجنوبية.

يتم إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة لتشغيل المحلل الكهربائي لتقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين، ويُستخدم في معالجة خام الزنك وتزويد الشاحنات الثقيلة بالوقود.

يُنظر إلى الهيدروجين على أنه وقود رئيسي لإزالة الكربون من القطاعات التي لا يمكن أن تكون كهربائية، مثل معالجة المعادن والنقل الثقيل والشحن.

تتوقع Ark أن تبدأ البناء في أول مشروع للطاقة المتجددة في عام 2023 ، على أن يبدأ التوليد في عام 2025، وقالت إن تطوير القدرة الكاملة البالغة 9 جيجاوات سيتكلف مليارات الدولارات على مدى سنوات عديدة.

تتوقع Ark أن تبدأ في إنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول نهاية عام 2022 لاستخدامه في شاحنات خلايا الوقود في مصفاة Sun Metals الكورية التابعة لشركة Zinc في ولاية كوينزلاند، بمحلل كهربائي 1 ميغاواط، مدعومًا بمنح وقروض حكومية وفيدرالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الزنك الهيدروجين الأخضر Ark Energy الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات