16 مايو 2024 05:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تعرض أكثر من 600 ألف برميل نفط بمزاد في فبراير

النفط
النفط

أعلنت وزارة الصناعة اليابانية اليوم الإثنين أنها ستعقد مزادًا يوم 9 فبراير لبيع حوالي 100 ألف كيلولتر، مايعادل 628,980 ألف برميلًا، من النفط الخام من احتياطيها الوطني كجزء من الإفراج المنسق عن احتياطي النفط بقيادة الولايات المتحدة لتهدئة الأسعار المتزايدة.

 

وقالت الشركة في بيان إن الإمدادات، التي ستؤخذ من خزان شيبوشي في جنوب غرب اليابان، ستصبح متاحة للعارض الفائز في 20 مارس أو بعد ذلك.

 

قالت الحكومة اليابانية الشهر الماضي إنها ستفرج عن "بضع مئات الآلاف من الكيلولتر" من النفط استجابة لطلب أمريكي، وسيتم البيع كجزء من تغيير في تكوين أنواع النفط المحتفظ بها في الاحتياطي الوطني.

 

وقال مسؤول بالوزارة، إن هذه هي الجولة الأولى من الإصدارات المخطط لها وستُجري الكثير من المزادات كما تراقب الوزارة عن كثب أسواق الطاقة الدولية.

أسعار النفط العالمية


تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5 دولارات للبرميل منذ أن أعلنت الوزارة عن الخطة في أواخر نوفمبر، حيث أثار انتشار متغير "أوميكرون" مخاوف من احتمال انخفاض الطلب على الوقود.

 

لكن وزير الصناعة الياباني كويتشي هاجيودا قال في وقت سابق من هذا الشهر إن خطة إطلاق النفط اليابانية ظلت دون تغيير على الرغم من الانخفاض.

 

قالت وزارة الطاقة الأمريكية في وقت سابق هذا الشهر إنها ستبيع 18 مليون برميل من النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، مع عروض من الشركات لشرائها في الرابع من يناير، في إطار الإصدار الذي يهدف إلى تبريد أسعار الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود وزارة الصناعة اليابانية الإمدادات طلب أمريكي اليابان أسواق الطاقة الدولية النفط أوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات