19 مايو 2024 10:29 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن «أوميكرون»

منصات تنقيب نفطية
منصات تنقيب نفطية

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى متوسط 74 دولارًا للبرميل يوم الجمعة 24 ديسمبر 2021، حيث واصل المستثمرون قياس تأثير متغير أوميكرون على الطلب على الوقود.

تعافت أسعار النفط هذا الأسبوع مع انحسار المخاوف بشأن البديل الجديد، حيث تشير الدراسات المبكرة إلى أنه ينطوي على مخاطر أقل من الاستشفاء ويسبب مرضًا أكثر اعتدالًا، و أظهرت التقارير أن شركات الأدوية الأمريكية Merck و Pfizer's Covid كانت فعالة ضد أوميكرون.

كما عززت علامات الطلب القوي أسعار النفط، مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا وآسيا مما عزز التوقعات بأن بعض الصناعات ستحول الوقود من الغاز إلى النفط.

من ناحية العرض، ارتفعت منصات النفط والغاز الأمريكية إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل 2020، مما ينذر بزيادة الإنتاج في الأشهر المقبلة، وبرنت يتجه نحو مكاسب أسبوعية تزيد عن 4%.

أسعار النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات، زادت عقود خام برنت الآجلة تسليم فبراير في بورصة لندن بنسبة 1.93% لتصل إلى 74.49 دولار للبرميل، و قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم يناير في بورصة نيويورك بنسبة 2.27% لتسجل 71.07 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس إدارة الطاقة الأمريكية مخزونات الخام الأمريكية أوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات