10 مايو 2024 20:18 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزيرة البيئة تتابع خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات بـ6 أكتوبر

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الاثنين 3 يناير خطط توفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات الصناعية بمدينة 6 أكتوبر؛ للتأكد من الالتزام بخطط الإصحاح البيئي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة الدكتور علي أبو سنه، وعدد من قيادات الوزارة.

 

وزيرة البيئة تتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة " دومتي "


بدأت وزيرة البيئة جولتها بتفقد وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، العاملة في مجال إنتاج منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف والتي تتوافق مع المعايير البيئية .


وأكدت فؤاد - خلال جولتها - أهمية وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي التي نفذتها شركة دومتي، حيث ستساهم الوحدة في توفير وترشيد استهلاك المياه من خلال الاستفادة من مياه الصرف الصناعي المعالج في ري حوالي 30% من المسطحات الخضراء .


وأوضحت وزيرة البيئة أن الوحدة تتوافق مع معايير الصرف على شبكة المجاري العامة الواردة بالقرار رقم 44 لسنة 2000، حيث تعتمد على تقنية المعالجة الكيميائية والبيولوجية، وذلك بعد حصولها على الموافقة البيئية من جهاز شئون البيئة، وتبلغ الطاقة التصميمية للمحطة حوالي 40 م3/ساعة، كما تم تنفيذها بتكلفة مالية تصل إلى حوالي 8 ملايين جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة الشركات الصناعية مدينة 6 أكتوبر مياه الصرف الصناعي شركة دومتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات