5 مايو 2024 10:57 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الصحة: الدواء الجديد الخاص بـ«كورونا» لا يغنى عن الحصول على اللقاحات

وزارة الصحة والسكان المصرية
وزارة الصحة والسكان المصرية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الأدوية الجديدة تمثل نقلة نوعية في التعامل مع إصابات فيروس كورونا، ويمكن الحصول عليها فى المنازل بعدما كان يتناول المرضى أدوية كورونا فى المستشفيات.

وقال الدكتور عبد الغفار ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور" الفضائية لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية بسمة وهبة الليلة الماضية، إن الدواء الجديد الخاص بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد لا يغنى عن الحصول على اللقاحات المضادات له.

مصر تتعاقد على أدوية كورونا جديدة تكفي حوالي 70 ألف مواطن

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحصول على كل أدوية ولقاحات فيروس كورونا، متابعًا "تعاقدنا على كميات من أدوية كورونا الجديدة لما يكفى علاج 70 ألف مواطن، وفى المرحلة الأولى سيتم تنظيم توزيعه من وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

مصر تعاقدت على 3 أدوية لمواجهة فيروس كورونا

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر تعاقدت على 3 أدوية، الأول منها يكفى 20 ألف مريض كمرحلة أولى، والثانى يكفى 50 ألف مريض، والدواء الثالث يتم تصنيعه محليا من خلال 3 شركات، حيث يتم تصنيعه فعليا ودخل المراحل النهائية.

وكشف عبد الغفارعن طرح اللقاح المصرى المضاد لفيروس كورونا فى الأسواق بنهاية العام الجارى، وذلك وفقا للمعدلات الحالية والنتائج التى ظهرت حتي الآن، علما بأنه بعد توفيره للمواطنين تستهدف الدولة المصرية تصديره للدول العربية والأفريقية والعالم.

وأضاف أن معدلات الإصابات فى مصر منخفضة مقارنة بدول العالم، وكذلك معدل دخول المستشفيات، ومن المتوقع أن يكون متحور كورونا الجديد "أوميكرون" هو المتحور السائد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصحة والسكان الأدوية الجديدة فيروس كورونا معدلات الإصابات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات