18 مايو 2024 18:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صعود مبيعات التجزئة الألمانية لعام 2021 رغم قيود فيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت مبيعات التجزئة الألمانية بشكل غير متوقع في نوفمبر لتصل إلى مستوى قياسي، على الرغم من تجدد قيود فيروس كورونا التي أعاقت الانتعاش الذي يقوده المستهلك في أكبر اقتصاد في أوروبا، حسبما ذكر مكتب الإحصاء الفيدرالي .

وأضاف المكتب إن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.6% على أساس شهري من حيث القيمة الحقيقية، ارتفاعًا من توقعات المحللين البالغة 0.5 %.

وصعدت مبيعات التجزئة لعام 2021 بنسبة 0.9% بالقيمة الحقيقية و 3.1% بالقيمة الاسمية، لتصل إلى مستويات قياسية على الرغم من القيود المفروضة على الزيارات غير الضرورية للمحلات التجارية.

قال ألكسندر كروجر، المحلل في بنك Hauck Aufhaeuser Lampe ، إنه مع استمرار معاناة الصناعة وسط نقص الإمدادات في الرقائق الدقيقة والمكونات الأخرى، سيكون من الصعب على التصنيع سد فجوة الإنتاج الإجمالية الناتجة عن ضعف الاستهلاك.

ويتوقع معهد أبحاث السوق أن ينكمش الاقتصاد الألماني بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 والركود في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022. وهذا من شأنه أن يقرب ألمانيا من الركود الفني، والذي يُعرف بأنه ربعان متتاليان من الانكماش.

وأدت معدلات الإصابة المرتفعة خلال الموجة الرابعة لفيروس كورونا في ألمانيا، والتي أثارها متغير دلتا، بالفعل إلى فرض قيود على تجار التجزئة ومقدمي الخدمات في ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات التجزئة اقتصاد المستهلك أوروبا الصناعة الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات