5 مايو 2024 21:52 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الانتهاء من تبطين 382 كم من الترع بتكلفة 809 ملايين جنيه ببني سويف

محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، الانتهاء من تبطين 382 كم من الترع بتكلفة 809 ملايين جنيه، موضحا أنه جار العمل في 41 عملية تبطين أخرى.


جاء ذلك خلال استعراض المحافظ، اليوم السبت لتقرير الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بشأن متابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائية، والذي يهدف إلى تأهيل ورفع كفاءة الترع لتحقيق أعلى مستوى من ضبط الجودة.


وبحسب التقرير الذي أعده وكيل الوزارة بالمحافظة المهندس جمال عبد الفتاح، أشار المحافظ إلى أن الأعمال الجار تنفيذها تقدر بأطوال 631.6 كم تقريباً تخدم زمام 204 آلاف و229 فداناً باعتمادات تزيد عن مليار و560 مليون جنيه، فيما يصل إجمالي أطوال الأعمال الجاري طرحها وترسيتها 89.3 كم تقريباً تخدم زمام 49 ألفا و34 فداناً.


وشدد المحافظ على أهمية تكثيف المرور على الترع والمصارف من خلال لجان المرور المشتركة من الوحدات المحلية والجهات الأمنية وإدارات الري والصرف بالمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيال مواجهة التعديات في مهدها، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروع.


يشار إلى أن المحافظ قد أصدر قراراً، بتشكيل لجنة للمرور والمعاينة على الطبيعة للمشروعات ،للوقوف على نسب التنفيذ ورصد أية معوقات تواجه سير الأعمال لسرعة تذليلها وتوفير البدائل المناسبة، لتسهيل الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع الذي يوفر العوائد والمكاسب التي تعود على منظومة الري، بتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب وتقليل والهدر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ بني سويف البنية التحتية المائية الترع إدارات الري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات