4 مايو 2024 11:38 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطقس البارد يتسبب في رفع متوسط ​​أسعار الكهرباء بالولايات المتحدة في 2021

الكهرباء في ظل الطقس البارد
الكهرباء في ظل الطقس البارد

أدت زيادة تكاليف وقود توليد الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي، في الولايات المتحدة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء في النصف الثاني من عام 2021. وفرض مزيد من القيود على إمدادات الكهرباء، ما جعل متوسط ​​أسعار الجملة للكهرباء في مراكز التجارة الرئيسية أعلى في عام 2021 مما كان عليه في عام 2020. 

شهدت أسعار الكهرباء تقلبات حادة في سوق مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس (ERCOT)، حيث أدت عاصفة شتوية شديدة في فبراير الماضي إلى اضطرابات كبيرة في الطاقة في ولاية تكساس.

كما أدت درجات الحرارة شديدة البرودة إلى تقييد تدفق الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة، وتجمد العديد من توربينات الرياح، وتسببت قيود العرض هذه في حدوث زيادات كبيرة في أسعار الكهرباء ما بين 14 - 19 فبراير، وتجاوزت أسعار الجملة 6000 دولار/ ميجاوات في الساعة في مركز التجارة ERCOT North ، وبلغ متوسط ​​سعر جملة الكهرباء في تكساس 1485 دولارًا / ميجاوات ساعة.

أيضاً تسبب الطقس البارد في فبراير 2021، في ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء في أسواق الجملة الأخرى إلى جانب تكساس، وبلغ متوسط ​​أسعار الكهرباء لشهر فبراير 42 دولارًا / ميجاوات ساعة في سوق PJM Interconnection، الذي يخدم دول وسط المحيط الأطلسي، و73 دولارًا / ميجاوات ساعة في ISO-New England.

تُعد تكلفة الغاز الطبيعي محركًا مهمًا لأسعار الكهرباء لأنه غالبًا ما يعمل كوقود لوحدات التوليد التي يرسلها المشغلون لتزويد الكهرباء، وظلت أسعار الغاز الطبيعي منخفضة نسبيًا في السنوات الأخيرة ؛ وبلغ متوسط ​​تكلفة الغاز الطبيعي الذي يتم تسليمه إلى المولدات الكهربائية 2.40 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في عام 2020.

ومع ذلك، اتجهت أسعار الغاز الطبيعي إلى الارتفاع خلال العام الماضي، ما انعكس على تكلفة تسليم الغاز الطبيعي إلى مولدات الكهرباء من 3.19 دولار مليون وحدة حرارية بريطانية في يناير 2021 إلى ما يقدر بـ 5.04 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الأخير من عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مراكز التجارة الغاز الطبيعي أسعار الكهرباء بريطانيا الولايات المتحدة توربينات الرياح الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات