15 مايو 2024 22:38 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مع تصاعد الضغوط..إندونيسيا تترقب قرار تصدير الفحم

الفحم
الفحم

تأمل حكومة إندونيسيا في التوصل إلى قرار بشأن استئناف شحنات الفحم في الأيام المقبلة، مع تصاعد الضغوط على أكبر مصدر للفحم الحراري في العالم لإنهاء الحظر المفروض منذ عشرة أيام، حسبما ذكر وزير الطاقة أريفين تصريف.

أوقف أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا صادرات الفحم في الأول من يناير بعد أن أبلغت شركة الكهرباء الحكومية بي إل إن عن مستويات مخزون منخفضة للغاية من الوقود، مما يضعها على حافة انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

انضمت الفلبين يوم الاثنين إلى اليابان وكوريا الجنوبية في الدعوة إلى تخفيف حظر الصادرات الإندونيسية، ولكن توقع مسؤولون في الصناعة أن تستأنف إندونيسيا المناقشات بشأن حظر تصدير الفحم اليوم.

أوضحت الحكومة الإندونيسية أنها لا تزال بحاجة إلى مناقشة قضايا أخرى قبل أن تتمكن من اتخاذ قرار بشأن رفع حظر التصدير، والتركيز على قضايا الشحن والخدمات اللوجستية.

تستعد رابطة عمال مناجم الفحم الإندونيسية (ICMA) لتوريد الفحم بالكمية التي تريدها شركة الكهرباء بي إل إن، ولكن القضية تتعلق بالشحن حسبما ذكر باندو ساهرير رئيس الرابطة.

قالت شركة الكهرباء إنها حصلت على 13.9 مليون طن من الفحم لكنها تريد 20 مليون طن لتصل إلى مستوى مخزون 20 يوما لمحطاتها لتوليد الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إندونيسيا الفحم شحنات التيار الكهربائي الخدمات اللوجستية الضغوط مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات