7 مايو 2024 19:49 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بذور اللفت تحقق مستوى غير مسبوق عند 828 يورو للطن

بذور اللفت
بذور اللفت

ارتفعت أسعار القمح بشكل طفيف في بورصة يورونكست الجمعة الماضية، بينما كانت بذور اللفت هي محور الاهتمام الرئيسي، حيث ارتفعت الأسعار إلى مستوى غير مسبوق عند 828 يورو / طن تسليم فبراير، حيث ارتفع العجز في أوروبا بجانب انخفاض صادرات كندا.

وباعت الولايات المتحدة 176.784 ألف طن من الذرة إلى المكسيك و120 ألف طن من فول الصويا إلى جهة غير معلنة، وباعت الصين ما يزيد عن 500 ألف طن من مخزونها الاحتياطي لسوقها المحلي.

ومن المتوقع أن يشهد تقرير وزارة الزراعة الأمريكية يوم الأربعاء 12 يناير، مراجعة تقديرات الإنتاج في أستراليا والأرجنتين بالزيادة.

لاحظ المحللون أن أسعار الأسمدة لا تزال مرتفعة للغاية، كما أن عمليات التسليم تعيقها أزمة كورونا، التي تسبب صعوبات لوجستية.
 

ويتم تداول أسعار الكانولا أيضًا عند مستويات قياسية، إذ انخفضت المخزونات بنسبة 12.88% عن نوفمبر وانخفض الإنتاج بنسبة 11.26%.

ارتفعت أسعار قمح بورصة شيكاغو مرة أخرى الجمعة الماضية وسط ارتفاع أسعار الطاقة والمخاوف المناخية في أمريكا الجنوبية، ومع ترقب تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الذي يُقدر أرقام مساحات القمح الشتوي في الولايات المتحدة عند 34.3 مليون فدان (13.9 مليون هكتار).

تُقدر بورصة بوينس آيرس إنتاج البلاد من القمح الأرجنتيني بنحو 21.8 مليون طن مقارنة بـ 20 مليون طن سجلت الشهر الماضي من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

يُذكر أن الذرة الأرجنتيني مدعومة بتصنيف محصول بورصة بوينس آيرس بنسبة 40% جيد إلى ممتاز مقارنة بـ 58% الشهر الماضي، و تم الانتهاء من زراعة 77%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت القمح أسعار الأسمدة فول الصويا البرازيل أسعار الطاقة صادرات كندا الاحتياطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات