7 مايو 2024 19:51 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانخفاض واردات الصين من السكر خلال عام 2022

السكر
السكر

تشير التوقعات إلى أن واردات الصين من السكر ستظل منخفضة وأقل بشكل حاد من مستويات العام الماضي، على الرغم من الضعف الأخير في العقود الآجلة للسكر الخام، حيث تنخفض الأسعار المحلية وتظل تكاليف الشحن البحري باهظة الثمن، حسبما ذكرت شركة الاستشارات كوفريج أناليتكس.

 

وقالت كوفريج أناليتكس، إن الانخفاض في الأسعار المحلية الصينية ليس مفاجئًا حيث أن الإنتاج المحلي في تحسن وعلى أساس موسمي سيصل إلى ذروته بنهاية يناير.

 

واستوردت الصين بالفعل كميات كبيرة من السكر في موسم 2020-21، ما يقرب من 6.7 مليون طن وأعلى بكثير من العجز الهيكلي السنوي الحالي البالغ نحو 4.8 - 5 مليون طن.

 

وتراجعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة (ICE) الاثنين الماضي لتصل إلى 17.6 سنتًا للرطل، وهو أدنى مستوى في أكثر من خمسة أشهر، وسط هطول أمطار في البرازيل وإنتاج وافر في الهند وتايلاند، و انتعشت جزئيا يوم الثلاثاء.


وتعد الصين من بين أكبر ثلاث دول مستوردة للسكر في العالم، إلى جانب إندونيسيا والولايات المتحدة.

 

وقال المستشارون إن سوق السكر بحاجة إلى إيجاد بعض الدعم لتجنب المزيد من الخسائر، ويمكن أن يأتي ذلك من عمليات شراء جديدة من مصافي التكرير في بلدان أخرى حيث تبدو الأسعار أكثر جاذبية أو من استئناف الشراء من الصناديق التي قامت بتصفية جزء من مراكزها الطويلة مؤخرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر واردات الصين الأسعار العقود الآجلة أمطار البرازيل الدعم خسائر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات