18 مايو 2024 14:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

خطة «المركزي» لإصدار 3 ملايين «بطاقة فلاح» عبر البنك الزراعي

بطاقة الفلاح
بطاقة الفلاح

كشف البنك المركزي المصري، عن خطته الإستراتيجية، لإصدار 3 ملايين بطاقة فلاح من خلال البنك الزراعي.

إصدار 3 ملايين بطاقة فلاح عبر البنك الزراعي

وأشار البنك المركزي، في بيان له، إلى أنه تم إصدار ما يقارب من 1,500,00 بطاقة وجاري استكمال إصدار باقي البطاقات، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة.

ومن هذا المنطلق، قام البنك المركزي بالتنسيق مع وزارة التضامن وبنك ناصر لإصدار بطاقات لذوي الهمم تتبع منظومة الدفع الوطنية «ميزة»، إذ تم إصدار 2.300.000 بطاقة، وجاري استكمال إصدار باقي البطاقات.

إصدار بطاقات تكافل وكرامة

كما نوه بأنه تم إصدار بطاقات تكافل وكرامة، إذ تم إصدار 1.800.000 بطاقة وجاري استكمال إصدار باقي البطاقات، بالتعاون مع وزارة التضامن وبنك ناصر.

إطلاق منظومة التحصيل الحكومية الإلكترونية

وأفاد تقرير البنك المركزي، بأنه تم إطلاق منظومة التحصيل الحكومية الإلكترونية على مستوى الجمهورية وفقًا لقنوات التحصيل الرقمية لوزارة المالية، وذلك من خلال منظومة الدفع الوطنية «ميزة»، مشيرًا إلى أن عدد نقاط البيع الإلكترونية مدعومة برموز الاستجابة السريعة لدى الجهات الحكومية بلغ 20.000 نقطة بيع إلكترونية.

وأوضح أيضًا أن قيمة تحصيل الخدمات الحكومية منذ إطلاق المنظومة في شهر مايو لعام 2019 قد بلغت نحو 43.3 مليار جنيه، منوهًا بأنه تم إطلاق مشروع إحلال وتجديد بطاقات المعاشات ببطاقات الدفع الوطنية ومحافظ الهاتف المحمول «ميزة»، إذ تم تحويل عدد 4 ملايين بطاقة، وجارى استكمال تحويل باقي البطاقات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي البنك الزراعي بطاقة الفلاح ميزة وزارة التضامن بنك ناصر إصدار بطاقات تكافل وكرامة إطلاق منظومة التحصيل الحكومية الإلكترونية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات