7 مايو 2024 02:59 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التصديري للكيماويات: تنفيذ برنامج لتسريع نمو الشركات الصغيرة و المتوسطة

 خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن بدء تنفيذ برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة و المتوسطة في الصناعات الكيماوية،بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي و التنمية الالمانية.


وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس، في بيان للمجلس إن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات علي تحقيق نسب نمو كبيره من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعه متخصصه من الاستشاريين المتخصصين في القطاع.
وأوضح أنه يستهدف تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق و تطوير الأعمال، ادارة الابتكار و نقل التكنولوجيا ،وتحسين عمليات التشغيل، واستهداف اسواق جديده بغرض التصدير، و ادارة الأصول و الاموال، هذا بالاضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.


وأضاف أبو المكارم أنه يشترط في الشركات التي تتقدم للبرنامج أن تكون مصرية، مر علي إنشاؤها عام علي الأقل، ومعدل مبيعات يتراوح بين مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه، وأن يتراوح عدد الموظفين ما بين 5 الي 50 موظف.


وتتضمن استمارة التقدم للبرنامج مجموعه من المعلومات المطلوبة حتي يتمكن البرنامج من مساعدة الشركات وعلي رأسها التعرف علي الشركة ونشاطها والتأكد من موافاتها للشروط المبدئية للاشتراك في البرنامج علي شاكله لماذا تم انشاء الشركة وما هي مشكلات العملاء التي تحاول الشركة حلها، وما هي الشريحة المستهدفة التي تحاول الشركة خدمتها وما هي قنوات التوزيع التي تتعامل معها الشركة مباشره ومن هم المنافسين الرئيسين وماهي التحديات التي تواجه الشركة وحجم المبيعات المحقق في العام السابق وما هو معدل نمو المبيعات الذي حققته في العام الماضي وكم عدد العملاء الحاليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية الأسمدة الوكالة الألمانية الشركات الصغيرة الشركات المتوسطة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات