3 مايو 2024 13:09 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال لقائها مع رئيس البورصة المصرية..

وزيرة البيئة تستعرض مساهمات البورصة في التصدى لآثار التغيرات المناخية

جلنب من الاجتماع
جلنب من الاجتماع

تواصل الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، التعاون مع البورصة المصرية، في إطار سعيها لوضع حلول مبتكرة لمواجهة التغيرات المناخ.

مساهمات البورصة في التصدى لآثار التغيرات المناخية

ومن هذا المنطلق، التقت وزيرة البيئة، مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية لعرض دور البورصة فى المساهمة فى مواجهة قضية التغيرات المناخية ، خاصة فى ظل إستعدادت مصر لإستضافة مؤتمر الأطراف ال27 للتغيرات المناخية بمدينة شرم الشيخ وذلك بحضور وفد من قيادات ومسئولى البورصة المصرية.

ومع بداية اللقاء، أبدت وزيرة البيئة، سعادتها بإهتمام كافة الجهات بالدولة بموضوع التغيرات المناخية بل وسعيهم تجاه تبنى أنشطة ومشروعات تتماشى مع التوجه الدولي نحو الأقتصاد الأخضر والمستدام.

إنشاء منصة لتسويق مفوضات الكربون

وأوضحت أن فكرة إنشاء منصة لتسويق مفوضات الكربون في مجملها جيدة، لافتة إلى أنه سيتم دراستها وعمل مقترح بها يتم عرضه على المجلس الوطني للتغيرات المناخية لإبداء الرأي في إمكانية التنفيذ والبدء بهذه المنصة.

كما شددت خلال الاجتمع على أهمية تنامي وعي الشركات والجهات على مستوى العالم بضرورة الحفاظ على البيئة والعمل على التخفيف من الإنبعاثات الكربونية لمواجهة التغيرات المناخية التي باتت تأثيراتها جلية أمام أعين الجميع، مما يتطلب تضافر الجميع لمواجهة تلك المشكلة التي يتعرض لها العالم بأثره سواء دول متقدمة أو نامية فالكل أصبح أمام المسئولية والخطر يداهم الجميع.

ومن جهته، أعرب رئيس البورصة المصرية، عن تطلعه لتنفيذ عدد من الأدوار والمسئوليات للمساهمة في مواجهة التغيرات المناخية، خاصة في ظل احتياج كافة الدول إلى إيجاد حلول وطرق لتمويل المشروعات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية.

كما أبدى خلال الاجتماع، رغبته في تنفيذ منصة يمكن من خلالها تسويق خفوضات الكربون الناتجة من تنفيذ مشروعات تحت اليات اسواق الكربون التى تمت الموافقة عليها تحت مظلة اتفاقية باريس.

31c12143f53fb45761b2abcf0a9ede6e.jpg
820a78938159aff8b11127acf4a659e4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة البورصة المصرية مواجهة التغيرات المناخ مساهمات البورصة في التصدى لآثار التغيرات المناخية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات