28 أبريل 2024 02:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

الصين تستأنف استيراد الفولاذ المعاد تدويره في 2021 بعد توقف دام عامين

الصين
الصين

استوردت الصين من الفولاذ المعاد تدويره 553,053 ألف طن متري من في عام 2021، مع السماح بتدفق المواد الخام بعد توقف دام عامين وفقا لبيانات الجمارك.

وتعتبر اليابان الشريك التجاري الأولى للصين بنسبة 70.4٪ من واردات الفولاذ المعاد تدويره عند 389.276 طن متري، تليها كوريا الجنوبية عند 95.915 طن متري.

انخفضت الواردات في أواخر مايو، حيث سعت البلاد إلى خفض أسعار الصلب المرتفعة، ونتج عن الحركة المتناقضة في الأسواق المحلية والخارجية عطاءات وعروض واسعة النطاق تتراوح بين 100 - 110 دولار / طن متري في الربع الثالث.

تضرر الطلب في النصف الثاني من العام بسبب تخفيضات الإنتاج بسبب القيود المفروضة على استهلاك الطاقة في الصين وضوابط البيئة، وانخفضت وارداتها من الصلب المعاد تدويره إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر عند 11878 طنا في أكتوبر.

أيضاً فرضت الصين قيودًا على دخول منتجات النفايات الأجنبية إلى البلاد اعتبارًا من يناير 2018 ووسعت سياستها لتشمل الخردة الحديدية في 31 ديسمبر 2018.

أدى الحظر إلى تباين أسعار التوريد المحلية والدولية، مما أفاد الموردين المحليين الذين ليس لديهم منافسة من الموردين الخارجيين، وصدرت النفايات الحديدية غير المعالجة إلى الصين بكميات ضخمة قبل الحظر، حيث جعلت العمالة الرخيصة معالجتها فعالة من حيث التكلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفولاذ المعاد تدويره الصين اليابان أسعار الصلب العمالة استهلاك الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات