23 أبريل 2024 20:01 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باستثمارات 506 ملايين دولار.. أبرز 10 نقاط لاتفاقيات تنقيب البترول الجديدة

مشروعات البترول
مشروعات البترول

يواصل قطاع البترول، تنفيذ رؤية مصر التنموية 2030 ، من خلال تحقيق انجازات متتالية في إطار برنامج طموح لتنمية مصادر الثروة البترولية وتحسين كفاءة استخدامها والتوسع الكبير في عمليات الاستكشاف والتنقيب، بما يحقق عددًا من الأهداف الحيوية، والتي في مقدمتها الوفاء باحتياجات السوق المحلية وتعظيم العائد الاقتصادي والتطوير المستمر لكافة جوانب هذه الصناعة الحيوية.

ومن هذا المنطلق، شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقيتين جديدتين مع شركتي ترانس جلوب الكندية وفاروس إنرجي للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه.

وخلال السطور التالية، ترصد «أسواق للمعلومات»، أبرز 10 نقاط لاتفاقيات تنقيب البترول الجديدة:

أبرز 10 نقاط لاتفاقيات تنقيب البترول الجديدة

  1. للبحث عن البترول وتنميته وإنتاجه في عدة مناطق بالصحراء الشرقية والغربية.
  2. إجمالي استثمارات جديدة يبلغ حدها الأدنى 506 ملايين دولار.
  3. منح توقيع 67 مليون دولار.
  4. حفر 12 بئراً .
  5. الاتفاقية الأولى مع شركة ترانس جلوب الكندية، وتضم الدمج لمناطق شمال غرب غارب وغرب غارب وغرب بكر بالصحراء الشرقيةز
  6. ضخ استثمارات جديدة للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام .
  7. الاتفاقية الثانية مع شركة فاروس إنرجي، وتضم ضخ استثمارات للبحث والتنمية والإنتاج للزيت الخام بمنطقة الفيوم بالصحراء الغربية .
  8. يأتي التوقيع امتدادًا للاتفاقيات الموقعة مؤخرا مع الشركات البترولية العاملة بمصر في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحفيز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف الأنشطة لتعظيم معدلات الإنتاج خاصة مع الارتفاع الحالي الذي تشهده مستويات أسعار البترول العالمية .
  9. الاتفاقيتين تستهدفان زيادة معدلات انتاج الزيت الخام في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات بعدد من مناطق الامتياز.
  10. إستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة بمجالات البحث والحفر والإنتاج بما يسهم في زيادة الإحتياطيات والإنتاج البترولي بتلك المناطق .
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول قطاع البترول رؤية مصر التنموية 2030 اتفاقيتين جديدتين شركة ترانس جلوب الكندية فاروس إنرجي اتفاقيات تنقيب البترول الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات