4 مايو 2024 22:47 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الكهرباء» تفعل 15 خدمة عبر المنصة الموحدة والباقي خلال عامين

المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء
المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة، سعيها الدائم نحو تلبية كافة خدمات المشتركين بجميع الفئات، ومن هذا المنطلق، تم تفعيل 15 خدمة عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، وذلك من إجمالي 21 خدمة حتى الآن، وجار الانتهاء من تفعيل باقي الخدمات.

تفعيل 15 خدمة عبر منصة مصر الرقمية

صرح بذلك الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدًا أن هناك تعاونًا وثيقًا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير الأداء في هذا المجال بالوزارة، وإتاحة خدمات الكهرباء على منصة مصر الرقمية، ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات إلكترونيًا.

إتاحة جميع خدمات الكهرباء عبر بوابة مصر الرقمية خلال عامين

وأشار إلى أن القطاع يسعى جاهدًا للدخول في عصر التحول الرقمي Digitalization من خلال ربط الشبكة الكهربائية بتكنولوجيا المعلومات، لافتًا أن الأمر سيتسغرق عامين لإتاحة جميع الخدمات المقدمة من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها للمواطن بصورة إلكترونية من خلال بوابة مصر الرقمية، وإنشاء وتفعيل تطبيق للموبايل بمختلف أنظمة التشغيل لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك وإرسال القراءة بصورة إلكترونية مصحوبة بصورة العداد إلى قاعدة بيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر مع تسجيل الموقع الجغرافي للعداد وربطه بالرقم القومي للمواطن خلال الاستخدام الأول للتطبيق، كما يشمل البروتوكول تنفيذ الربط بكافة منظومات الدفع الإلكتروني.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء نحو التميز بتقديم كافة خدماتها للمواطن المصري لكي يتم تطبيق معايير الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين بأحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستحداث بعض النظم والخدمات التى ستؤدى إلى تحسين مستوى الأداء وزيادة التواصل والتفاعل مع المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء والطاقة المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية أيمن حمزة وزارة الاتصالات منصة مصر الرقمية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات