25 أبريل 2024 06:21 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

للعام الـ11..«شنايدر إلكتريك» تتربع على قائمة «Corporate Knights’ Global 100»

شنايدر إلكتريك
شنايدر إلكتريك

تربعت شركة شنايدر إلكتريك، الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، للمرة الـ11 على التوالي ضمن المراكز الأولى بين الشركات الأكثر استدامه في العالم، وذلك طبقًا لمؤشر «Corporate Knights’ Global 100» للشركات الأكثر استدامة في العالم، لتظل في تلك المكانة الرفيعة.

«شنايدر إلكتريك» تتربع على قائمة «Corporate Knights’ Global 100»

بدأت شركة شنايدر في احتلال المراكز الأولى منذ أن تواجدت عام 2012، وكانت في عام 2021 في المركز الأول كأفضل الشركات العالمية إستدامه.

وفي هذا الصدد، أعلن مؤشر «Corporate Knights’ Global 100 » عن شركة الكندية «Corporate Knights»، وهي شركة لمنتجات الإعلام والبحث والمعلومات المالية، عن الشركات الأكثر إستدامه من بين 6900 شركة حول العالم، إذ تمت المنافسة من خلال تطبيق مؤشرين لكل منهما 50% من النتائج، الأول طبقًا لـ23 مؤشر رئيسي للأداء، والثاني يعتمد على القدرة في تحقيق الايرادات النظيفة مع تقليل حجم انبعاثات الكربون، من خلال تحقيق أكثر من أربعة أضعاف الايرادات لكل طن من الكربون المنبعث في المتوسط، وذلك طبقًا لمؤشر سوق الاسهم المرجح للقيمة السوقية في العالم.

وفي ضوء ذلك، نجحت شنايدر إلكتريك في الحفاظ على تواجدها في القائمة بفضل قدرتها على دمج الحلول والتكنولوجيات التي تحقق أعلى معدلات الاستدامة في إستراتيجية أعمالها، كما أنها قامت بتعزيز أعمالها، خلال عام 2021، في كل مجالات الاستشارات الخاصة بالتنمية لدعم شركائها وعملائها لتمكينهم من التحول إلى الاستدامة.

شنايدر من ضمن الشركات الأكثر إستدامة في العالم

ومن ناحيتها، علق أوليفييه بلوم، رئيس الاستراتيجية والاستدامة في شنايدر إلكتريك، على هذه المناسبة، قائلًا: «لا توجد وصفة سحرية لإدراجنا بشكل متكرر ضمن الشركات الأكثر إستدامة في العالم كل عام، فالأمر هنا يتعلق بمدى القيام بعمل يتناسب مع الاستراتيجية التي نتبعها داخل شنايدر إلكتريك، والتي تعد الاستدامة أهم أولوياتها واستراتيجياتها في تنفيذ مشروعاتها وتعاملاتها مع العملاء والشركاء حول العالم».

وتابع: «بصفتنا شركة ذات تأثير عالمي، فإننا نتبنى مفهوم الاستدامة كفرصة عمل لنا وللجميع، فهي جزء من ثقافة واستراتيجية شنايدر إلكتريك، والطريقة التي نبدأ بها دائمًا نظامنا البيئي، سواء من خلال التعامل مع الموظفين العاملين معنا، او من خلال التعامل مع عملائنا وشركائنا، وذلك في تحقيق اي هدف أو مشروع».

شركة شنايدر إلكتريك بدأت عام 2021 بأعلى مستوياتها

وتجدر الإشارة إلى أن شركة شنايدر إلكتريك قد بدأت عام 2021 بأعلى مستوياتها فيما يتعلق بأدائها البيئي والاجتماعي والحوكمة «ESG»، وذلك بعد الإعلان الأخير عن الاعتراف العالمي من أربعة تصنيفات للأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة في عام 2021، بما في ذلك قائمة مؤسسة CDP لمكافحة تغير المناخ، والتي تعتمد الشركات بعلامات تتراوح من A + إلى D–، وقد تمكنت شركة شنايدر إلكتريك من الحصول على مؤشر A في ذلك التقييم، إذ حققت الالتزامات المناخية طبقًا لمبادرة أهداف مبنية على العلم «SBTi» معدل 1.5 درجة مئوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة شنايدر إلكتريك Corporate Knights’ Global 100 التحول الرقمي لإدارة الطاقة الشركات الأكثر استدامه في العالم أفضل الشركات العالمية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات