5 مايو 2024 20:59 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

ماذا تعرف عن قانون تخفيض الضريبة العقارية؟

الضريبة العقارية
الضريبة العقارية

تقدمت الحكومة مؤخرًا بمشروع قانون لتخفيض الضريبة العقارية، إلى مجلس النواب، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه خلال الجلسات المقبلة.

قانون تخفيض الضريبة العقارية

ومن هذا المنطلق، قام النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال تصريحات تليفزيونية له بالكشف عن تفاصيل تخفيض الضريبة العقارية المتقدمة به الحكومة أمام البرلمان.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن هذا القانون بعد إقراره سيكون فرصة لتقنين أوضاع العقارات بالتسجيل؛ لرفع قيمتها، موضحًا أن الضريبة تكون على البائع الأخير، والقرى معفاة من هذا الأمر، وهو أمر يتم تطبيقه في المدن فقط.

كما نوه بأن مشروع قانون تخفيض الضريبة العقارية تقدمت به وزارة العدل وليست المالية، لافتًا إلى أن 1500 جنيه هي ضريبة العقار على الوحدة التي تقدر قيمتها بـ 250 ألف جنيه، و2.5% قيمة ضريبة التصرفات العقارية في القانون القائم.

ها وذكر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الوحدة الموجودة في عقد الهبة معفاة من هذه الضريبة، مؤكدًا أنه إذا وصلت قيمة العقد إلى 500 ألف جنيه؛ يدفع البائع الأخير 2000 جنيه، وإذا وصلت الوحدة إلى مليون جنيه، يدفع البائع 3000 جنيه قيمة التصرفات العقارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان قانون تخفيض الضريبة العقارية النائب ياسر عمر تخفيض الضريبة العقارية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات