5 مايو 2024 10:26 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

آليات التفريق بين المبيدات والمطهرات.. هيئة الدواء ترد

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن آليات التفريق بين المبيدات والمطهرات، لافتة إلى أنه قبل ما تستخدم أي مادة كيميائية لازم تفرق إذا كان مبيد ولا مطهر فالمبيدات هي مواد مستخدمه في محاربة الحشرات بغرض التخلص، وقتل الحشرات.

آليات التفريق بين المبيدات والمطهرات

كما ذكرت هيئة الدواء، في بيان لها أن المطهرات هي مستحضرات مطهرة مسئولة عن قتل أو توقف نمو الكائنات الدقيقة الممرضة سواء كانت بكتريا أو فطريات أو فيروسات بغرض الوقاية أو الحماية من المضاعفات.

منح رخصة الاستخدام الطارئ لمستحضر المولونبيرافير

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الدواء المصرية، أعلنت عن منح رخصة الاستخدام الطارئ لمستحضر المولونبيرافير، وذلك بعد اجتيازه للتقييمات اللازمة للحصول على رخصة الاستخدام الطارئ، مؤكدة أن المستحضر سيتم تصنيعه محليًا من خلال 5 شركات محلية كمرحلة أولي، وسوف يعقبها عدة شركات أخرى مازالت في مراحل التقييم المختلفة.

ولفتت إلى أن ذلك تم في أقل من شهر من حصول المستحضر على رخصة الاستخدام الطارئ من الجهات الرقابية العالمية، هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وهيئة الأدوية الأوروبية (EMA).

كما تشدد على أنه سوف يتم حصر تداول العقار داخل المستشفيات فقط؛ لضمان استخدامه تحت الإشراف الطبي الكامل، ووفقاً للمعايير التي تقرها اللجان العلمية لضمان المتابعة العلاجية المستمرة، مشيرة إلى أنها تسعى جاهدة منذ بداية أزمة كورونا للعمل على توفير كافة العلاجات المتاحة، والمستجدة بشكل سريع، وهو ما ساهم في توافر أدوية البروتوكولات، وتجاوز الأزمة دون حدوث أي نقص من المعروض في أدوية البروتوكولات في السوق، وتحقيق السبق في ترخيص وتصنيع المستحضرات الحديثة.

يأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى ضمان توافر كافة المستحضرات الدوائية، وخاصة الحديثة، وتوطين صناعتها محلياً؛ من خلال تقديم الدعم الفني لشركاء الصناعة، وإتاحة المجال لزيادة الاستثمار الدوائي، ودعم التنافسية الإيجابية بسوق الدواء المصري.

ويعد مستحضر المولونبيرافير أول علاج فموي للبالغين المعرضين لمخاطر عالية، كما أن العقار يقلل من خطر دخول المستشفى والوفاة بمقدار النصف بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض خفيف إلى متوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
آليات التفريق بين المبيدات والمطهرات هيئة الدواء المصرية الفرق بين المبيدات والمطهرات المبيدات المطهرات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات