19 أبريل 2024 11:48 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة الأمريكية تفرج عن 13.4 مليون برميل نفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي

الاحتياطي البترولي
الاحتياطي البترولي

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، الإفراج عن 13.4 مليون برميل نفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، كجزء من الخطة الذي أعلنها الرئيس جو بايدن في نوفمبر بهدف مكافحة ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة ونقص إمدادات النفط حول العالم.

إدارة بايدن تفرج عن 40 مليون برميل من احتياطي النفط

قدمت إدارة بايدن ما يقرب من 40 مليون برميل من احتياطي النفط الخام الاستراتيجي لتعزيز إمدادات الوقود في البلاد، وفقًا لوزارة الطاقة.

كان تعهد البيت الأبيض بالإفراج عن حوالي 50 مليون برميل من الاحتياطي جزءًا من استراتيجية منسقة مع العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الصين والهند واليابان وجمهورية كوريا والمملكة المتحدة.

بايدن

بلغ متوسط ​​استخدام النفط الأمريكي حوالي 20.5 مليون برميل من النفط يوميًا في عام 2019، و​​حوالي 18.1 مليون برميل يوميًا وفي عام 2020، وتشير إدارة معلومات الطاقة إلى أن استخدام البترول كان أقل في عام 2020 بسبب جائحة Covid-19.

ارتفاع الاسعار يهدد سياسة بايدن امام الكونجرس

ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكية أعلى مما كانت عليه في أكتوبر، عندما بدأت إدارة بايدن في الترويج لخطط الإفراج عن احتياطيات الطوارئ في البلاد.

ومنذ بداية عام 2022، ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط القياسي بأكثر من 13% مع استمرار تجاوز الطلب المعروض المتاح.

تهدد الزيادة في الأسعار الانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة وتشكل مخاطر سياسية على رئاسة بايدن وقدرة الديمقراطيين على الاحتفاظ بالسيطرة على الكونجرس في الانتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

وتعجز أوبك وحلفاؤها عن الوفاء بالحصص الشهرية التي كانت جزءا من خطتها لزيادة الإنتاج، وعانى بعض أعضائه من انتكاسات بسبب الاضطرابات التي عطلت الإنتاج، بما في ذلك ليبيا ونيجيريا وكازاخستان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الطاقة الأمريكية الاحتياطي البترولي بايدن أسعار البنزين الكونجرس أسعار النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات