1 مايو 2024 04:13 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
اقتصاد

بايدن وكيشيدا يتفقان على تعزيز التعاون في القضايا الاقتصادية والأمنية

الجلسة الافتراضية  لجو بايدن وفوميو كيشيدا
الجلسة الافتراضية لجو بايدن وفوميو كيشيدا

اتفق جو بايدن الرئيس الأمريكي وفوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني في جلسة افتراضية أمس الجمعة على تعزيز التعاون في القضايا الاقتصادية والأمنية الهامة، بما في ذلك الصين وصواريخ كوريا الشمالية والتهديد الروسي لأوكرانيا.

وصرح كيشيدا "اتفقنا على العمل معاً لدفع التعاون بين الدول ذات التفكير المماثل لتحقيق حرية وانفتاح بين المحيطين الهندي والهادئ، والتعاون الوثيق في القضايا المتعلقة بالصين ، بما في ذلك بحر الصين الشرقي والجنوب وهونغ كونغ وشينجيانغ أويغور (منطقة ذاتية الحكم) ، فضلا عن القضايا النووية والصاروخية لكوريا الشمالية."

وإنشاء نسخة اقتصادية من اجتماع وزاري لتعزيز التعاون الاقتصادي، وسيركز على سلاسل التوريد والاستثمارات التكنولوجية ووضع المعايير وضوابط التصدير.

تعرضت إدارة بايدن لانتقادات لافتقارها إلى ركيزة اقتصادية قوية لاستراتيجيتها الخاصة بآسيا بعد أن انسحب الرئيس السابق دونالد ترامب من إطار التجارة الإقليمية المعروف الآن باسم CPTPP في عام 2017.

تزداد أهمية الرسائل المتعلقة بالصين حيث يواجه كل من بايدن وكيشيدا انتخابات هذا العام، لمجلس الشيوخ بالبرلمان الياباني في يوليو وانتخابات الكونجرس النصفية في الولايات المتحدة في نوفمبر القادم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وفوميو كيشيدا بايدن أوكرانيا الصين التعاون الاقتصادي مجلس الشيوخ الكونجرس الولايات المتحدة اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات