6 مايو 2024 09:25 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أطلقه «التعبئة والإحصاء»..

تفاصيل آخر مستجدات المسح القومي لذوي الهمم في مصر 2022

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

أطلق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فعاليات تنفيذ المسح القومي للأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر 2022، باعتباره أول مسح قومي متخصص للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

فعاليات المسح القومي لذوي الهمم بمصر 2022

وكانت فعاليات التدريب الميداني على المسح قد انطلقت يوم الأحد الموافق 9 يناير 2022 بحضور اللواء رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وعدد من قيادات الجهاز.

وأوضح جهاز التعبئة والإحصاء، في بيان له اليوم الأحد، أن العمل الميداني في هذا المسح انطلق بدءًا من يوم السبت الموافق 29/1/2022 ويستمر حتى 31/3/2022، إذ تم اختيار عينة عشوائية من الأسر المعيشية ممثلة للمجتمع منتشرة في كافة محافظات الجمهورية مع مراعاة تمثيل الحضر والريف بكل محافظة، ويتم جمع البيانات الميدانية من الأسر بالوحدات السكنية، بواسطة باحثين/باحثات يحملون بطاقات تعريف معتمدة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

إنشاء قاعدة بيانات توفر مؤشرات وطنية حول ظاهرة الإعاقة

ونوه بيان «التعبيئة والإحصاء»، بأن هذا المسح يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات توفر مؤشرات وطنية حول ظاهرة الإعاقة وحجمها ومدى انتشارها وأسبابها، واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة للتمكن من التخلص من الحواجز التي يواجهونها، والعمل على ادماج ذوي الإعاقة في المجتمع في مختلف النواحي الحياتية والاقتصادية، والعمل على توفير البيانات التي تمكن من تصنيف المؤشرات المختلفة لأهداف التنمية المستدامة 2030.

كما أهاب الجهاز كافة الأسر المختارة الإدلاء بالبيانات الصحيحة، نظرًا لأهمية هذا المسح في معرفة احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة من الخدمات، ومن ثم تحسين نوعية حياتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المسح القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر ذوي الهمم أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات