16 مايو 2024 00:33 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ الشرقية يوجه ببذل مزيد من الجهد للحفاظ على الثروة الحيوانية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

وجه محافظ الشرقية، ممدوح غراب، اليوم الأحد، مدير مديرية الطب البيطري الدكتور إبراهيم محمد متولي، باستمرار بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

كما شدد على ضرورة تكثيف حملات رش وتحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة؛ للقضاء على الأمراض والحفاظ على الثروة الحيوانية.

رش وتجريع أكثر من 129 ألف رأس ماشية لمكافحة الطفيليات

وأوضح مدير المديرية تنفيذاً لخطة المديرية لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية - التي تؤثر على الصحة والإنتاجية وتتسبب في نشر الأمراض الوبائية في الثروة الحيوانية - قامت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع إدارة رعاية الحيوان وأقسام الرعاية والوحدات بالإدارات البيطرية، خلال شهر يناير 2022م، برش 82 ألفا و509 رؤوس ماشية وتجريع 46 ألفا و545 رأسا لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أنه تم فحص وعلاج 10 آلاف و612 رأس بالوحدات البيطرية.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى استمرار عمل الإدارات والأقسام المختلفة بالمديرية؛ لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشرقية الطب البيطري الثروة الحيوانية حملات تحصين الماشية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات