20 مايو 2024 05:43 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود أسعار النفط والغاز يرفع أرباح شركة بريتش بترليوم إلى 12.8 مليار دولار في 2021

شركة BP
شركة BP

حققت شركة BP (بريتيش بتروليوم) أرباحًا قدرها 12.8 مليار دولار (9.5 مليار جنيه إسترليني) في عام 2021، وهو أعلى مستوى لها في 8 سنوات، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والنفط وتعافي الاقتصاد العالمي من الركود الوبائي.

وبلغت أرباح تكلفة الإحلال الأساسية لصافي الأرباح 4.1 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2021، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 3.93 مليار دولار.

صعدت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في جميع أنحاء العالم منذ منتصف العام الماضي وسط شح إمدادات الغاز وزيادة الطلب مع انتعاش الاقتصادات من الوباء، وتزامناً مع ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية القياسية وأسعار الغاز الطبيعي المسال الآسيوية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في الربع الأخير من 2021.

تتزايد الدعوات الآن في بريطانيا لفرض ضريبة غير متوقعة على شركات الطاقة، حيث يناقش بعض النواب بأنه بينما تكافح الأسر مع أسعار أعلى بكثير - حيث من المقرر أن ترتفع فواتير الطاقة بأكثر من 50% في أبريل - فإن الشركات التي تستخرج الغاز تقدم تقارير أرباح هائلة.

ستعيد BP شراء 1.5 مليار دولار أخرى من الأسهم باستخدام فائض التدفق النقدي لعام 2021 قبل أن تعلن عن نتائج الربع الأول في وقت لاحق من هذا العام، كما سددت أكثر من 8 مليارات دولار من صافي الديون على مدار العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة BP الغاز الطبيعي النفط الكهرباء بريطانيا الطاقة إعادة شراء الأسهم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات