10 مايو 2024 17:10 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بين وزارتي «التجارة» و«الهجرة»

استعدادات مكثفة لعقد مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لبحث الترتيبات والاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع.

استعدادات مكثفة لعقد مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

ويعقد المؤتمر تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة»، ومن المقرر عقده خلال المرحلة القريبة المقبلة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية.

شارك بهذا اللقاء كل من؛ حاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، والمهندس محمد عبدالكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي والسفير محمد خيرت مساعد الوزيرة للتعاون الدولي.

ومع بدية الاجتماع، أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن تفاصيل استعدادات الوزارتان لإطلاق هذا المؤتمر الهام، مشيرة إلى أن النسخة السادسة التي تقام تحت عنوان «مصر تستطيع بالصناعة» تعكس التوجه الحالى للدولة المصرية لدعم القطاع الصناعى بهدف تعزيز التنمية الصناعية الشاملة المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

تطوير القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي

وأوضحت أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور الرئيسية المعنية بتطوير القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، منوهة بأن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لاستعراض المقومات والامكانات الصناعية التى تمتلكها مصر في مختلف القطاعات، وبصفة خاصة تلك التى تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية ومكونات تكنولوجية عالية.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أيضًا أهمية تكثيف الحملات الترويجية والاعلامية للمؤتمروذلك على المستوى المحلى والعالمى بهدف جذب المزيد من المشاركين وبصفة خاصة من المستثمرين وخبراء الصناعة.

الاستفادة من خبرات وتجارب خبرائنا بالخارج في مجالات تطوير صناعات الدواء والنقل

ومن جهتها، ذكرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هذا اللقاء جاء لاستعراض مخرجات ورش العمل التحضيرية للمؤتمر التي تم عقدها والاتفاق على المحاور التي سيتم مناقشتها خلال الفعاليات وتأتي ضمن أولويات إستراتيجية الدولة المصرية لتطوير المجال الصناعي، والسعي للاستفادة من خبرات وتجارب خبرائنا بالخارج في مجالات تطوير صناعات الدواء والنقل، ومناقشة استخدامات الطاقة النظيفة في إطار استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخيCOP27، والعمل على نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات، لفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، قاطرة التنمية في الدولة المصرية.

وأعربت عن سعادتها للتعاون المثمر مع وزارة التجارة والصناعة في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، مشددة على ضرورة أن تستعرض الجلسة الافتتاحية للمؤتمر استراتيجية الدولة المصرية في التمويل الصناعي، وتغيرات ما بعد الجائحة.

كما أشارت إلى أن النسخة الحالية من المؤتمر ستضم علماء وخبراء مصر بالخارج، ونخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، للإسهام في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وتعظيم الاستفادة من خبرات علمائنا حول العالم.

وأشادت بجهد مكاتب التمثيل التجاري في التعاون للتحضير لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، موضحة أن هذه النسخة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع ستشهد لاول مرة دعوة مديري عدد من الشركات العالمية التي يعمل بها الخبراء المصريين، لحضور فعاليات «مصر تستطيع بالصناعة»، ليتعرفوا عن قرب على استراتيجية الدولة المصرية والجهود المبذولة لتطوير المجال الصناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة والصناعة وزيرة التجارة والصناعة وزيرة الهجرة استعدادت عقد مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات