20 مايو 2024 18:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بايدن يبحث مع العاهل السعودي إمدادات الطاقة والتطورات في الشرق الأوسط

الرئيس بايدن والملك سلمان
الرئيس بايدن والملك سلمان

ناقش جو بايدن الرئيس الأمريكي والملك سلمان العاهل السعودي إمدادات الطاقة في مواجهة أسعارالوقود المرتفعة والتطورات في الشرق الأوسط، بما في ذلك إيران واليمن، في اتصال هاتفي أمس الأربعاء.

قال البيت الأبيض إنه خلال المكالمة، كرر بايدن أيضًا التزام الولايات المتحدة بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن نفسها ضد هجمات جماعة الحوثين اليمنية المتحالفة مع إيران، حسبما قال البيت الأبيض.

وأضاف إن بايدن أطلع سلمان أيضا على المحادثات الدولية من أجل "إعادة فرض القيود على برنامج إيران النووي".

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان، رئيس أكبر مصدر للنفط في منظمة أوبك، تحدث عن الحفاظ على التوازن والاستقرار في أسواق البترول، وشدد على ضرورة الإبقاء على اتفاق الإمدادات الذي أبرمته أوبك مع حلفائها بما في ذلك روسيا، كما أبلغ الرئيس بايدن أن السعودية تريد أن يكون هناك "حل سياسي" في اليمن.

في الأسبوع الماضي، وافقت أوبك+ على التمسك بالزيادات في إنتاجها النفطي، حيث تكافح المنظمة للوفاء بالأهداف الحالية وحذرة من الاستجابة لمزيد من الخام من كبار المستهلكين للحد من ارتفاع الأسعار.

تشكل أسعار النفط المرتفعة خطرا على إدارة بايدن قبل انتخابات الكونجرس في نوفمبر.

في العام الماضي، حاولت الإدارة خفض أسعار النفط من خلال تنظيم سحب احتياطيات النفط الطارئة بالتنسيق مع كبار المستهلكين في آسيا، بما في ذلك الصين.

لقد لعبت المملكة العربية السعودية تاريخياً دورًا حيويًا في ضمان تزويد أسواق الطاقة العالمية بشكل جيد لدعم الاقتصادات القوية والمرنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بايدن الملك سلمان أسعار الوقود الشرق الأوسط إيران اليمن أوبك + أسعارالنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات