14 مايو 2024 21:26 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تستبدل الديزل بالطاقة المتجددة في الزراعة بحلول عام 2024

الزراعة في الهند
الزراعة في الهند

صرح وزير الطاقة آر كيه سينغ، أنه بحلول عام 2024 تخطط الهند لاستبدال الوقود الأحفوري وخاصة الديزل بالطاقة المتجددة في قطاع الزراعة، وفقًا لبيان صادر عن وزارته.

وخلال اجتماع مع مسؤولي وزارة الكهرباء ووزارة الطاقة الجديدة والمتجددة، شدد سينغ على الحاجة إلى جهود تعاونية بين الحكومة المركزية وحكومات الولايات من أجل نشر تدابير كفاءة الطاقة على نطاق واسع.

كما أكد الوزير على الحاجة إلى وجود وكالة خاصة بالدولة مُخصصة لكفاءة الطاقة والمحافظة عليها، وحث الدول على وضع خطة عمل لتحقيق الأهداف المحددة.

وأضاف "إن الحكومة المركزية تعمل من أجل الهند الجديدة والحديثة، وهو ما لا يمكن أن يحدث بدون أنظمة الطاقة الحديثة، وتتطلع إلى العمل مع جميع الولايات لتحقيق ذلك".

أيضاً أكد سينغ خلال الاجتماع أن المباني التجارية يجب أن تتبع ECBS وأن المباني المحلية يجب أن تتبع ECO NIVAS وهذا يجب أن يكون جزءًا من قانون البناء، كما إنه سيتم تلبية جميع الطلب على الطاقة بطرق الوقود غير الأحفوري بمساعدة تخزين الطاقة.

وكرر التزام رئيس الوزراء، بتكثيف الهند لمعالجة تغير المناخ وشدد على الحاجة إلى التعاون بين المركز والدول لضمان انتقال الطاقة في جميع القطاعات المحتملة للاقتصاد.

كان الهدف من هذا الاجتماع هو ضمان مشاركة الولاية في الوفاء بالتزامات الهند بشأن المناخ، ويمكن تخصيص أهداف لتوفير الطاقة لكل ولاية وولاية يوتا.

معدلات استهلاك الديزل في الهند

يمثل الديزل حوالي 40% استهلاك الوقود المكرر الإجمالي في الهند، ويعد قطاع الزراعة أحد أكبر مستخدمي الوقود.

تُعد الهند ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، وتُظهر البيانات الحكومية أن مبيعات وقود السيارات قد انتعشت في الأشهر الأخيرة، لكن النمو في مبيعات زيت الغاز أدى إلى تأخر الطلب على البنزين.

تجاوزت مبيعات البنزين في الهند مستويات ما قبل COVID-19، في حين كانت مبيعات الديزل 2021 أقل من الاستهلاك في عام 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل الوقود البنزين الزراعة الهند المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات