29 أبريل 2024 05:35 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» : إعطاء أكثر من 1.5 مليون جرعة تحصين للماشية ضد الأمراض الوبائية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن أنه تم إعطاء مليون و582 ألفا و623 جرعة تحصين للأبقار والأغنام والماعز، على مستوى الجمهورية، خلال الحملة التي بدأت في 22 يناير الماضي وحتى الآن.


وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية - في بيان اليوم - إن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لتحصين الماشية، على مستوى الجمهورية، لحماية الثروة الحيوانية، بما يسهم في تحقيق الامن الغذائي.


وأضاف أنه تم منذ بداية الحملة وحتى الآن، إعطاء مليون و 138 ألفا و29 جرعة للأبقار، و379 ألفا و342 جرعة للأغنام، و65 ألفا و252 جرعة للماعز.


وأوضح محمود أن الحملات، والتي يتم تنفيذها من خلال أطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات والإدارات التابعة لها، تتم من خلال لجان ثابتة متمركزة في تجمعات مربيي الماشية والأسواق، كما تجوب جميع المراكز والقرى بجميع المحافظات، لترقيم الماشية وتسهيل عمليات التحصين لكافة الرؤوس، بهدف إنجاح الحملة، لافتا إلى أنه يتم خلال هذه الحملات، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


وناشد رئيس الهيئة، كافة المربين بالتعاون مع الحملة، والتواصل مع الإدارات البيطرية، لتحصين ماشيتهم لحمايتها والحفاظ على ثروتهم الحيوانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة تحصين الماشية السيد القصير الهيئة العامة للخدمات البيطرية اللقاحات الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات