14 مايو 2024 01:48 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخفض الضرائب على واردات زيت النخيل الخام إلى 5%

زيت النخيل
زيت النخيل

خفضت الهند ضرائبها على واردات زيت النخيل الخام CPO إلى 5% من 7.5%، حيث يحاول أكبر مستورد لزيت الطعام في العالم كبح جماح الأسعار المحلية للسلعة ومساعدة المصافي المحلية والمستهلكين.

يؤدى التخفيض في الضريبة - المعروف باسم البنية التحتية للزراعة وضريبة التنمية (AIDC) - إلى توسيع الفجوة بين رسوم استيراد زيت النخيل المكرر والخام، مما يجعله أرخص على المصافي الهندية لاستيراد الزيت الخام.

وقال المدير التنفيذي لجمعية Solvent Extractors في الهند (SEA): "بعد التخفيض في AIDC، سيتسع فرق ضريبة الاستيراد بين CPO وزيت النخيل المكرر إلى 8.25%، مما يساعد المصافي الهندية على النمو، لكن الحكومة بحاجة إلى زيادة الفارق إلى 11% لتشجيع التكرير المحلي."

الرسوم الجمركية

وصرحت الحكومة إنها ستمدد التخفيض في الرسوم الجمركية الأساسية المنفصلة على زيوت الطعام حتى 30 سبتمبر، وكان من المقرر أن ينتهي التخفيض الضريبي في 31 مارس.

تستورد الهند أكثر من ثلثي احتياجاتها من زيت الطعام وتكافح لاحتواء ارتفاع أسعار النفط المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعتبر إندونيسيا وماليزيا أكبر موردين لزيت النخيل للهند، بينما تأتي الزيوت الأخرى مثل فول الصويا وعباد الشمس، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

وأشار سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sunvin Group، إن واردات زيت النخيل المكرر شكلت ما يقرب من نصف إجمالي واردات الهند من زيت النخيل في الأشهر القليلة الماضية.

حاولت الحكومة الهندية في الأشهر القليلة الماضية - بعد أن طلبت مصافي التكرير الهندية تغيير هيكل رسوم الاستيراد- كبح جماح الأسعار المحلية عن طريق خفض ضرائب الاستيراد، وفرض قيود على المخزون، ووقف تداول العقود الآجلة على زيوت الطعام والبذور الزيتية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل الرسوم الجمركية الهند مصافي التكرير فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات