18 مايو 2024 16:13 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يكشف اخر تطورات استيراد القمح

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

صرح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تراجع نسبة استيراد القمح، ونقص كميات القمح المستخدم في إنتاج الرغيف المدعم، هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، ويرجع السبب في ذلك لانضباط صرف الأقماح، واعتماد منظومة التحكم وإدارة سلعة القمح وإنتاج رغيف الخبز.

وأضاف المصيلحي خلال المنتدي الاقتصادي المنعقد الآن تحت عنوان إستثمر، والذي ينظمه جهاز تنمية التجارة عن العمل في مشروع التحكم في صرف الأقماح من الصوامع إلى المطاحن، حيث يوجد لدي وزارة التموين الآن برنامج الكتروني يقوم بتسجيل الثمن الحقيقي لرغيف الخبز المنصرف للمواطن على قاعدة البيانات بشكل لحظي، ومن ثم معرفة عدد المنصرف من الارغفة، وكميات الدقيق المستخدم في إنتاجه.

المخابز البلدية تنتج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا

ولفت وزير التموين إلى أن المخابز البلدية تنتج من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميًا لصالح البطاقات التموينية، وشدد على إنتهاء مفهوم حصول المخبز على حصص من الدقيق، حيث أن المنظومة الجديدة وميكنة وانضباط عملية إنتاج الرغيف المدعم بداية من استلام القمح من الصوامع ثم قيام المطاحن بطحن القمح، واستلام المخابز الدقيق من المطحن، حتى قيام المخبز بإنتاج وصرف الرغيف.

كل هذه السلسلة يتم تسجيلها على قاعدة البيانات كل 12 ساعة، ومن ثم يتم محاسبة المطحن على الدقيق المنصرف، والمخابز على الارغفة التي تم إنتاجها وصرفها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين نسبة استيراد القمح رغيف الخبز جهاز تنمية التجارة المخابز البلدية البطاقات التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات