19 مايو 2024 08:59 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تحت عنوان «التغذية المتزنة لماشية اللحم واللبن»

«أعلاف الوطنية» للماشية تطلق أولى ندواتها للدعم الفني بالمحافظات لعام 2022

جانب من ندوة «أعلاف الوطنية» للماشية
جانب من ندوة «أعلاف الوطنية» للماشية

أطلقت شركة «أعلاف الوطنية» للماشية، اليوم الأربعاء، أولى ندوات برنامج الدعم الفني في المحافظات لعام 2022، وذلك تحت عنوان «التغذية المتزنة لماشية اللحم واللبن».

إطلاق أولى ندوات«أعلاف الوطنية» للماشية بالمحافظات لعام 2022

وأدار الندوة الدكتور محمد بكر مدرس تغذية الحيوان وتكنولوجيا تصنيع الأعلاف بكلية الزراعة جامعة القاهرة وإستشاري الشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف قطاع أعلاف الماشية، وبحضور الدكتور عادل عبدالله عميد كلية الزراعة جامعة المنيا، والدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، وبمشاركة كبيرة ولافتة من الأطباء البيطرين والمهندسين الزراعين ومربي الماشية بالمحافظة، والدكتور أحمد كامل، والدكتور محمد مراد وكلاء «أعلاف الوطنية» بمحافظة المنيا.

الهدف من تصنيع الأعلاف

وأشار إلى أن الهدف من تصنيع الأعلاف ليس الربح لمجرد الربح وإنما غذاء آمن للمستهلك عبر حلقات مترابطة بداية من التصنيع مرورًا بالوكيل والمربي، لافتًا إلى أنه من السهولة تحقيق الريادة في صناعة تعد من الصناعات الحيوية والتى تمثل 70% من الإنتاج الحيواني، ولكن من الصعوبة الحفاظ عليها في ظل المنافسة الكبيرة في هذا القطاع .

وناقشت الندوة العديد من المحاور الهامة، سواء على صعيد التغذية المثلي للمجترات وأيضًا مستجدات تكنولوجيا تصنيع الأعلاف العالمية والتي بدورها تضمن أعلى نسب في معامل التحويل على مستوى التسمين وافضل إدرار للحلاب.

كما استقبل بكر العديد من الإستفسارات من قبل الحضور فيما يخص مختلف التجارب التطبيقية سواء على صعيد تغذية عجول التمسين والحلاب لما له من خبرة كبيرة تضم الجانبين العلمي والتطبيقي.

اختيار الدكتور محمد بكر بقائمة الأشخاص الأكثر تميزًا

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد بكر تم اختياره قائمة الأشخاص الأكثر تميزًا ( los méritos ) في مجال التغذية بأمريكا اللاتينية لعام 2020 فهو حاصل على ماجستير ودكتوراه في تغذية الحيوان، كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إلى جانب ماجستير تغذية الحيوان من جامعة سرقسطة بإسبانيا، ودبلومة دولية في تغذية الحيوان من معهد IAMZ، ودبلومة دولية في تغذية الحيوان بجامعة بوليتكنيكا بفالنسبا، وله العديد من الأبحاث الدولية والمحلية في مجال تغذية الحيوان بكبرى المجلات العلمية المتخصصة في العالم.

ويأتي برنامج الدعم الفني الذي تتبناه «أعلاف الوطنية» العلامة التجارية للشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف قطاع أعلاف الماشية إحدى شركات مجموعة شركات دواجن الوطنية مصر العملاقة والمتكاملة، وصاحبة الإستثمار الأضخم في السوق المصري من حيث حجم الإنتاج والقيمة في إطار إلتزامها نحو عملائها من المربين والوكلاء بأهمية نقل تكنولوجيا تصنيع الأعلاف وأحدث أساليب التغذية والتربية الحديثة التى تضمن أعلى ربحية وقبل ذلك تلبي جميع إحتياجات الحيوان في جميع مراحله العمرية فضلًا عما تحمله على عاتقها من مسئولية صوب الأمن الغذائي، إذ أن شعارها الذي دائمًا ما يتصدر الرسائل التسويقية «علف آمن لغذاء آمن» ليس مجرد كونه شعارًا بقدر إلتزام راسخ وهدف مستمر وغاية دائمًا لا تتوقف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أعلاف الوطنية الماشية الدعم الفني بالمحافظات أولى ندوات أعلاف الوطنية تصنيع الأعلاف الشركة الوطنية لتصنيع الأعلاف أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات