19 مايو 2024 10:31 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«الكويتية لنفط الخليج» تؤكد حرصها على تنفيذ الرؤية المستقبلية لعمليات الوفرة المشتركة

نفط
نفط

أكدت الشركة الكويتية لنفط الخليج حرصها على تنفيذ الرؤية المستقبلية لعمليات الوفرة المشتركة عبر اتخاذ السبل الممكنة كافة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المتفق عليها.

جاء ذلك في بيان صادر عن (الكويتية لنفط الخليج) عقب اجتماع لها مع شركة شيفرون العربية السعودية اليوم الأحد، تم خلاله بحث سبل التعاون المشترك والاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروعات القائمة في منطقة العمليات المشتركة بالوفرة.

وبينت (الكويتية لنفط الخليج) أنه تم خلال الاجتماع مراجعة الخطة التطويرية للإنتاج ومناقشة أهم البرامج المستقبلية المتعلقة بخطتي التشغيل قصيرة وطويلة الأمد، فضلا عن متابعة تقدم وتطوير برامج العمل ووضع البرامج البديلة لتخطي جميع التحديات، وضمان تحقيق أعلى أوجه الاستفادة والوصول إلى خطة الإنتاج المتفق عليها في المنطقة المشتركة.

وأعربت عن حرصها على تحقيق الأهداف الإستراتيجية المتفق عليها التي تأتي في مقدمتها تقليل نسبة حرق الغاز إلى النسب المسموح بها واستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عمليات حفر الآبار بهدف تحسين الإنتاج وتطوير المنشآت في المنطقة.

اقرأ أيضاً

وأكدت سعي الجانبين الكويتي والسعودي إلى تذليل العقبات كافة والعمل على تطوير عمليات الاستكشاف وتطوير الإنتاج لكل من الغاز غير المصاحب والنفط الثقيل والخفيف.

وأشارت إلى أن الاجتماع الذي أقيم في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز، عقد بحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ(الكويتية لنفط الخليج) محمد الحيمر ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتجارية محمد الزعبي في حين مثل شركة (شيفرون) رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج كلاي نيفو الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العربية السعودية حاكم الرويلي.

ونقل البيان عن الجانبين تأكيدهما على حرصهما الدائم والمستمر على توفير الإمكانيات اللازمة، وتذليل العقبات كافة للوصول إلى الأهداف المرجوة من التعاون في المنطقة المشتركة، بما يصب في المصلحة الاقتصادية للجانبين الكويتي والسعودي مع مراعاة أقصى درجات الأمن والسلامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اسواق للمعلومات الشركة الكويتية لنفط الخليج نفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات