17 مايو 2024 09:48 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جون كيري: العاصمة الإدارية الجديدة ستكون صديقة للبيئة

العاصمة الادارية الجديدة
العاصمة الادارية الجديدة

أكد المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيري أن مصر قامت ببناء عاصمة إدارية جديدة ستكون صديقة للبيئة وخضراء، وتقوم بنشر الكثير من الطاقة الشمسية والرياح والمشروعات الجديدة.

وقال كيري ـ في مقابلة خاصة مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الإثنين - إن مصر تعمل الآن بشكل نشط على إيجاد طرق بهدف استخدام الطاقة المتجددة، مشددا على ضرورة تقليل الانبعاثات الناتجة عن الفحم والبترول، لأنه "إذ لم نقلل الانبعاثات، فلن نتمكن من الحفاظ على درجة الحرارة".

وأضاف المبعوث الأمريكي للمناخ أن لدى مصر فرصًا كبيرة للبناء على زخم قمة الأمم المتحدة للمناخ التي عقدت في جلاسكو باسكتلندا، وقيادة العمل المناخي خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن تضافر الجهود الدولية وتعزيز العمل الجماعي سوف يسهمان في تحقيق المستهدفات المرجوة.

وأشار جون كيري إلى أنه يجب تقليل الانبعاثات بنسبة 45% خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن الانبعاثات زادت في العام الماضي، ولكن يجب أن تنخفض، مؤكدا أن كل العالم يجب أن يعمل ويشارك في تقليل الانبعاثات.

اقرأ أيضاً

وتابع جون كيري أن البلدان الكبرى يجب عليها أن تنظر إلى الاقتصاد الأخضر، موضحا أن الاقتصاد الأخضر يمثل الطاقة النظيفة التي يجب أن يتم العمل عليها.

ونوه بأنه تقابل مع العديد من رجال الأعمال في مصر، والقطاع الخاص مهم في مواجهة التغيرات المناخية، قائلا "مصر ستتعاون مع كل البلدان لصياغة مواجهة التغيرات المناخية، ونحن نتعاون مع مصر كرئيس للمؤتمر المقبل بشأن المناخ".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المبعوث الأمريكي عاصمة جديدة الطاقة مشروعات جديدة اقتصاد اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات