16 مايو 2024 05:30 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«التعاون الخليجي» يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون في عدة مجالات أبرزها الطاقة

جانب من الاجتماع الخليجي الأوروبي
جانب من الاجتماع الخليجي الأوروبي

عقدت الدورة الـ26 للمجلس الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، واستعرضت اجتماعات الدورة، اليوم الاثنين، التقدم المثمر في الشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

وأكدوا الوزراء الحاضرين للاجتماع، على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات بينهما في ظل التحديات الإقليمية لتكون أساساً قوياً وفعّالاً للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

ورأس وفد مجلس التعاون، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية السعودية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، ورأس وفد الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، وشارك في الاجتماع وزراء خارجية وممثلو دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون، كما شارك فيه نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واتفق الوزراء على أهمية تقوية العلاقات بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك الحوار السياسي، والأمن الإقليمي، ومكافحة الإرهاب، والتجارة والاستثمار، والطاقة، والتغير المناخي، والتعليم، والصحة، والأمن السبراني، وتعزيز التعاون بين الجانبين في المحافل الدولية.

واعتمد الوزراء برنامج العمل المشترك للفترة (2022-2027)، وأكدوا أن هذه الشراكة تساهم في تعميق الثقة المتبادلة وتحقيق المصالح المشتركة، والحفاظ على الأمن الإقليمي والعالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اسواق للمعلومات الخليج الاتحاد الأوروبي الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات