15 مايو 2024 03:30 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

محافظ الدقهلية: الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم للتعدى على الأراضي

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

صرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، مشددًا على أن هناك توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية.

وأضاف المحافظ، عقب اطلاعه اليوم الأربعاء، على تقرير جهود رئاسة مركزي المنزلة والمطرية في إزالة عدد من حالات البناء المخالف بنطاقهم بمساحة 1050 مترًا مربعًا، وإن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مؤكدًا ضرورة تضافر كافة الأجهزة لإيقافها حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين من خلال تطبيق القانون بكل حزم وحسم.

من جهته، قال المحاسب محمد عبد الباقي رئيس مركز ومدينة المنزلة، إنه تم تنفيذ إزالة فورية لبناء مخالف على الأرض الزراعية عبارة عن سور من الطوب الأحمر على مساحة ألف متر مربع بنطاق الوحدة المحلية بقرية البصراط، حيث تمت الإزالة وعلى الفور إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة المطرية، أفاد السيد محمد حمص رئيس المركز بأنه تم إزالة حالة تعدي في المهد بمدينة المطرية خارج الحيز العمراني على مساحة 50 مترًا مربعًا تابعة للهيئة العامه للتنمية الزراعية والتعمير، وعلي الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الدقهلية الأراضي الزراعية أملاك الدولة بناء مخالف حالة تعد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات