18 مايو 2024 13:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سعفان يبحث مع «العمل الدولية» الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، بإيريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ولوكا فيدي خبير التشغيل بالمنظمة.

استعرض الجانبان الخطوات المعدّة حاليًا للاستراتيجية الوطنية للتشغيل في مصر، وتمهيدًا لإعداد دراسة للإطار المرجعي للجنة الخاصة بإدارة الاستراتيجية، فضلا عن استعداد الوزارة لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية 2022-2026، وبحثا العديد من ملفات العمل بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، والوقوف على آخر مستجدات المشروعات المشتركة بين الجانبين.

فى مستهل اللقاء رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا التعاون المستمر بين الوزارة ومكتب المنظمة بالقاهرة، مشيرًا إلى إعداد الوزارة حاليًا لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية الجديدة للفترة 2022/2026 بعد عيد الفطر المبارك، وإجراؤها بشكل مختلف عن الدورة السابقة، نظرًا لإعداد قاعدة بيانات للتنظيم النقابي المصري، تشمل 99% من بيانات العمال المسجلين في الدورة السابقة 2018.

ووجه وزير القوى العاملة على أهمية وضع جدول زمني في تنفيذ أى مشروع مشترك، يضمن متابعة التنفيذ الفعلي للمشروعات، والوقوف علي آخر مستجداتها لتحديد المشكلات والعقبات أمام تنفيذها علي الوجه المطلوب.

اقرأ أيضاً

من جهته، قدم إيريك اوشلان الشكر لوزير القوى العاملة على استضافته، مؤكدا أن اللقاء يعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات النقابية العمالية المقبلة، ومشروع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، مضيفًا أنه يتابع جهود الوزارة فى الفترة الماضية والخاصة بمناقشات مشروع قانون العمل الجديد في مجلس الشيوخ، مشيدًا بجهود الوزير فى هذا الملف.

وفي السياق، أكد لوكا فيدي إعداد دراسة الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والإطار المرجعي للجنة المسئولة عنها ومن المقرر الانتهاء منها يوليو 2022، مشيرًا إلى أنها ستقدم رؤية جديدة للتشغيل في مصر، وبالتعاون مع فريق العمل بالوزارة، ذاكراً أن الاستراتيجية أداة أساسية لتطوير ملف التشغيل في مصر.

وأكد الوزير ضرورة عقد الاجتماعات الدورية الأسبوعية بالتناوب بين الوزارة ومكتب المنظمة أسبوعيا، وأنه يحضر الاجتماع الأخير و"إريك" من كل شهر لتذليل أي عقبات، ومساعدة فريق العمل من الجانبين علي القيام بمهامهم الموكلة إليهم.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وأمال عبد الموجود رئيس الادارة المركزية للعلاقات الخارجية، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير، وعبير أحمد مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل، ورشا عبد الباسط باحث بالعلاقات الخارجية.

ومن جانب المنظمة سارة صبري مدير البرامج بمكتب القاهرة، مروة صلاح مدير مشروع بمكتب القاهرة، وأسماء سمير رزق مسئول الإعلام بالمنظمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة منظمة العمل الدولية التشغيل في مصر الانتخابات النقابية قانون العمل الجدبد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات