19 مايو 2024 02:35 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

خبير ينصح.. بإمساك الأسهم وعدم الإندفاع نحو البيع واللجوء إلى المتاجرة العكسية

يعقوب: الأحداث العالمية لا تزال تسيطر على أداء مؤشرات البورصة المصرية

شاشة تداول- البورصة المصرية
شاشة تداول- البورصة المصرية

لا تزال الأحداث العالمية تعصف بأسواق الأسهم، نتيجة الضغوط البيعية من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات، لتتأثر البورصة المصرية بظروف الغزو الروسي لأوكرانيا وما أعقبه من التلويح بعقوبات اقتصادية على «موسكو».

«يعقوب»: تراجع مؤشرات البورصة اليوم استكمالاً لجلسات الهبوط السابقة

من جانبه، قال إيهاب يعقوب، خبير أسواق المال، إنَّ الانعكاس السلبى الكبير للأحداث العالمية لا يزال هو المسيطر على أداء السوق، لتتراجع مؤشرات البورصة المصرية على مدار جلسة اليوم الإثنين تأثراً بعدم إنتهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف «يعقوب»، أنَّ تراجع جلسة اليوم يُعد استكمالاً لجلسات الهبوط السابقة، تماشياً مع الأحداث العالمية التي أدت إلى إثارة الخوف لدى المستثمرين وحاملي الأسهم، خاصة الأجانب والعرب ليتم استئناف الموجات البيعية.

كما أشار إلى محاولات سوق الأسهم العودة إلى حالته الطبيعية وتحقيق الهدوء والاستقرار النسبي، لتشكل مراكز عند نقاط دعم جديدة في محاولة للتماسك وسط الأحداث العالمية شديدة التأثير.

ويرى خبير أسواق المال أنَّ المتاجرة العكسية هي الأنسب للسوق خلال الفترة الحالية، موصياً المستثمرين بالتريث وعدم بيع الأسهم أو التسرع بالشراء، حتى إذا كانت أسعار الأسهم جاذبة للشراء.

يُشار إلى أنَّ المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قد قلص خسائره الصباحية بنهاية الجلسة، ليغلق عند مستوى 11,138 نقطة، متراجعاً بنحو 35 نقطة بنسبة 0.32%.

فيما أغلق مؤشر إيجي إكس 70 للشركات الصغيرة والمتوسطة عند مستوى 1,819 نقطة، متراجعاً بنحو 29 نقطة، كما أنهى المؤشر المئوي الأوسع نطاقاً تداولاته عند 2,787 نقطة فاقداً 35 نقطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة المصرية مؤشرات البورصة المصرية إيجي إكس 30 المؤشر الرئيسي غزو أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات