19 مايو 2024 00:22 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: نحن بخسنا بثمن رغيف الخبز

خبز
خبز

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية:" نحن بخسنا ثمن رغيف الخبز"، مضيفا أن نظام النقاط يسمح باستبدال الخبز بالسلع، موضحا أن في المدن هناك استخدام أعلى لنظام النقاط استبدال الخبز بالسلع.

وقال المصيلحي، إن الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي رؤية وتوجيه وأضح من الرئيس السيسي ساعدتنا في الصمود أمام أزمة كورونا.

وأضاف وزير التموين، في حوار مع أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أنه سيكون لدينا احتياطي من القمح حتى شهر نوفمبر 2022، مشيرا إلى أن مصر كانت ناجحة في تجاوز أزمة كورونا بأقل الأضرار.

وتابع المصيلحي، أنه مصر وصلت في وقت من الأوقات أن الاحتياطي القمح وصل لـ 6 شهور، ما نستهلك من القمح نقوم باستعواضه ونسعى باستمرار للحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ما يحدث بين روسيا وأوكرانيا يؤثر على العالم كله، مضيفا أن روسيا وأوكرانيا يمثلون 30% من قمح العالم.

وتابع المصيلحي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه دائما بالحفاظ على الاحتياطات الإستراتيجية، لافتا إلى أن في عام 2017 كان الاحتياطي الاستراتيجي 18 يوما فقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اسواق للمعلومات وزير التموين وزارة التموين سعر رغيف الخبز على المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات