6 مايو 2024 07:37 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعرف على أول منتج عالمي للوقود المتجدد

صورة تعبيرية-الوقود المتجدد
صورة تعبيرية-الوقود المتجدد

أعلنت مصفاة التكرير الفنلندية نيست (Neste)، أمس الثلاثاء، أن استثمارها بمليار دولار في مشروع مشترك مع شركة النفط ماراثون بتروليوم إم بي سي إن، ومقرها الولايات المتحدة، سيجعلها أول صانع للوقود المتجدد في العالم بقدرة عالمية.

تحويل مصفاة ماراثون مارتينيز بكاليفورنيا إلى منشأة لإنتاج الوقود المتجدد من المخلفات

أعلنت شركة ماراثون بتروليوم وشركة نيست، أمس الثلاثاء، أنهما سيحولان مصفاة ماراثون مارتينيز بكاليفورنيا إلى منشأة لإنتاج الوقود المتجدد من المخلفات.

وصرح بيتر فاناكر الرئيس التنفيذي لشركة Neste في بيان: "سنكون المزود العالمي الوحيد للمنتجات المتجددة التي لها بصمة إنتاجية في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا".

وجاء الإتفاق بعد أيام من إعلان شركة شيفرون كورب (Chevron)، منتج الوقود الأمريكي، عن استحواذها على شركة Renewable Energy، مقابل 3.15 مليار دولار.

وصرح فاناكر، بأن نيست وماراثون بتروليوم ستبحثان أيضًا في إمكانية توسيع الإنتاج إلى وقود طيران مستدام (SAF) في كاليفورنيا، مضيفًا أن القرارات الإضافية ستعتمد على مدى سرعة نمو الطلب على الوقود في أمريكا الشمالية.

تخطط نيست لبدء إنتاج وقود الطيران باستثمار مرفق بقيمة 1.5 مليار يورو (1.7 مليار دولار) قيد الإنشاء في سنغافورة في نهاية الربع الأول من عام 2023.

وأوضح فاناكر، أن هذا المشروع التوسعي الجاري في سنغافورة والمشروع المشترك الجديد، سيزيدان إجمالي الطاقة الإنتاجية من المنتجات المتجددة إلى 5.5 مليون طن بحلول نهاية عام 2023.

تدرس نيست أيضًا الإستثمار في منشأة مماثلة في ميناء روتردام الهولندي وتتوقع إتخاذ قرار نهائي قريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصفاة التكرير النفط ماراثون بتروليوم وقود المتجدد إنتاج المخلفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات