21 مايو 2024 22:12 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار القمح في الصين وسط مخاوف التوريد وأزمة أوكرانيا

قمح
قمح

ارتفعت أسعار القمح في الصين لتتجاوز ثلاثة آلاف يوان للطن للمرة الأولى هذا الأسبوع، حيث أثارت الحرب بين مصدرين رئيسيين للقمح- روسيا وأوكرانيا- مخاوف بشأن الإمدادات المحلية.

قفزت أسعار القمح عبر العديد من مراكز الطلب الرئيسية في الصين، أكبر مستهلك ومنتج للحبوب في العالم، بأكثر من 100 يوان في الأسبوع الماضي، مع عروض تصل إلى 3250 يوانًا للطن في الجنوب، وفقًا لبيانات من الشركة الإستشارية Shanghai Intelligence.

أوضحت الشركة الإستشارية أن أزمة أوكرانيا لها بعض التأثير في ارتفاع الأسعار، لكن السبب الأساسي لا يزال يكمن في اختلال التوازن المحلي بين العرض والطلب.

تم سحب مخزونات القمح التي يحتفظ بها التجار والمزارعون الصينيون بشكل حاد في عام 2021، بعد أن قفزت أسعار الذرة المحلية من أجل تحفيز استخدام ملايين الأطنان من القمح من قبل منتجي الأعلاف الحيوانية.

اكتسبت أسعار القمح زخمًا صعوديًا إضافيًا في الأيام الأخيرة بعد الغزو الروسي المفاجئ لأوكرانيا وما تلاه من عقوبات دولية على موسكو هزت أسواق المحاصيل العالمية.

سجلت أسعار قمح شيكاغو القياسية الدولية أعلى مستوى لها في 14 عامًا اليوم الخميس، وسط مخاوف من تعطل الإمدادات لفترات طويلة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح الصين روسيا وأوكرانيا المحاصيل العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات