18 مايو 2024 10:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

”حماية المستهلك” تعلن عن شن حملات رقابية على عدة محافظات لضبط الأسواق

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك، في قطاعي مدن القناة وجنوب سيناء وقطاع وجه قبلي، العديد من الحملات لضبط الأسواق، بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر.

ضبط 50 طن خامات أعلاف داخل مصنع أعلاف بدون ترخيص بالإسماعيلية


وذكر جهاز حماية المستهلك، في بيان له اليوم الخميس 3 مارس، أن فرعه بمحافظة الاسماعلية شن 4 حملات أسفرت عن ضبط 50 طن خامات أعلاف، و15 طن منتج علف نهائي داخل مصنع أعلاف بدون ترخيص، وتحرير 17 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية لقيامها بالإعلان عن التخفيضات بدون الحصول على تصريح، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهاده صحية ولافتة بدون لغة عربية.

وأوضح أن فرع بورسعيد قام بضبط 20 طن ملح مجهول المصدر، و14 طنًا من الفحم الأبيض الغير مطابق للمواصفات، وتحرير 13 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار و عدم وجود شهادة صحية.

وأضاف أنه في محافظة جنوب سيناء تم المرور علي 23 منشآة تجارية مختلفة وتحرير41 محضرًا لعدم إستيفاء الاشتراطات الصحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

وأفاد الجهاز أن فرعه بمحافظة الفيوم قام بضبط كميات كبيرة من زيوت السيارات والسماد الزراعي والأعلاف مجهولة المصدر، بالإضافة إلى ضبط 4 منشآت طبية غير مرخصة، وعدم وجود فصل أمن للنفايات ودون الإلتزام بقواعد الصحة والسلامة وتم ضبط 14 منشآة تجارية لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار والإعلان عن الأوكازيون بدون تصريح، وتحرير 40 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية لعدم إصدار الفواتير القانونية وعدم الإعلان عن سياسة الإستبدال و الإسترجاع.

وفي محافظة بني سويف، تم المرور على عدد من الصيدليات وضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسموح بتداولها في السوق المصري، وأدوية مجهولة المصدر، وأدوية مدرجة بجدول المخدرات بالإضافة إلى ضبط مخالفات أخرى لعدم وجود صيدلي يدير الصيدلية، وإصدار فواتير غير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وتم تحرير 21 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار واصدار فواتير غير قانونية.

وفي محافظة المنيا تم ضبط عدد من المنشآت الطبية الغير مرخصة، بالإضافة إلى ضبط 2 محال لبيع وتداول زيوت المحركات مجهولة المصدر وبدون فواتير، وتم ضبط كمية من الشامبو مجهول المصدر وتحرير11 محضرًا عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية.

وأضاف عن قيام فرع أسيوط بتحرير 11 محضرًا لعدد من المنشآت التجارية لعدم وجود تراخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية، بالإضافة إلى عدم إصدار فواتير قانونية.

كما قام فرع سوهاج، بضبط كمية من زيوت السيارات وزيت الفرامل، ومنظف الرشاشات منتهي الصلاحية بأحد محال زيوت السيارات، وتحرير 32 محضرًا ،أوكازيون بدون ترخيص، عدم الإعلان عن الأسعار، عدم اصدار فواتير قانونية ومنتجات مجهولة المصدر.

وفي محافظة قنا، تم إغلاق وتشميع وتحرير 8 محاضر لبعض المنشأت الطبية لمخالفة شروط التراخيص.

وفي محافظة أسوان تم المرور على 47 منشأة تجارية وضبط كمية من زيوت السيارات غير مطابقة للمواصفات وتحرير 7 محاضر لمنتجات مجهولة المصدر، عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز حماية المستهلك ضبط الأسواق المنشآت التجارية الفواتير القانونية الأوكازيون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات