17 مايو 2024 03:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

البيئة : شرم الشيخ على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المجموعات للخروج بمؤتمر ناجح

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا تنسيقيًا مع المجموعة العربية، بمشاركة وزراء البيئة المعنيين والمشاركين بالدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة فى نيروبى، وذلك لكون مصر رئيس مجلس وزراء العرب المسئولين عن البيئة فى دورته الحالية بحضور وزراء البيئة بكل من السعودية، العراق، قطر، ليبيا، اليمن، تونس، فلسطين، سلطنة عمان، السودان، الصومال، الأردن، موريتانيا والجزائر.

مناقشة سبل توحيد الرؤى والجهود لتكوين موقف عربى موحد تجاه القضايا البيئية الملحة

وقد أكدت فؤاد أن الإجتماع تناول العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى مناقشة سبل توحيد الرؤى والجهود من أجل تكوين موقف عربى موحد تجاه القضايا البيئية الملحة.

كما أوضحت وزيرة البيئة، أنه من التوصيات التي تم طرحها اثناء الاجتماع، هي أهمية عدم إغفال نقل التكنولوجيا في القرارات التي تنجم عن كافة الأحداث الدولية في مجال البيئة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الإجتماع تناول ضرورة إتخاذ الاجراءات اللازمة والتي من ضمنها إعداد الخطط الوطنية لكافة الدول بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم لهذه الخطط، وكذلك مناقشة تقديم المملكة العربية السعودية لمقترح الكيان الإقليمى لمعالجة المشاكل النفطية بشكل عام، كما تناول الإجتماع تشكيل المجموعة العربية لمجموعة خبراء من الفنيين تجتمع بالقاهرة لدراسة وتفعيل توصيات نيروبى الناتجة عن الإجتماعات والقرارات الصادرة عنها والذي يمكن أن يحدث تناقض بين ما يحدث عالميًا ويتم إقراره والتنفيذ على أرض الواقع.

كما ناقش الإجتماع الإجراءات المتخذه لإستضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27، حيث تم الإنتهاء من استراتيجية تمويل المناخ على المستوى العربي وسوف يتم عرضها خلال المؤتمر القادم، وأوضحت الوزيرة أن إجراءات شرم الشيخ تتم على قدم وساق وأننا على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المجموعات للخروج بمؤتمر ناجح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد اقتصاد اسواق للمعلومات وزيرة البيية ووارة البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات