22 مايو 2024 01:19 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحرب الأوكرانية تتسبب في رفع شحنات الألومنيوم من الصين إلى أوروبا

ألومنيوم
ألومنيوم

يتسابق تجار السلع لجني الأرباح من شحن الألومنيوم خارج الصين حيث تسببت الحرب في أوكرانيا في نقص للمصنعين الأوروبيين الذين يعتمدون عادة على الإمدادات الروسية.

وفي الأسابيع الأخيرة، تم تصدير ما لا يقل عن 20 ألف طن من سبائك الألومنيوم من منطقة التجارة الحرة في شنغهاي وهي تتجه إلى العملاء في أوروبا، وقد كان المشترون الأوروبيون، فيما قبل الحرب الروسية الأوكرانية، يواجهون نقصًا متزايدًا في الألومنيوم حيث أجبر ارتفاع تكاليف الطاقة خلال فصل الشتاء المنتجين في المنطقة على الحد من الإنتاج، وفي أعقاب هجوم موسكو حدث تصعيد لضغوط الإمدادات العالمية التي تضر بالمشترين الأوروبيين بشدة حيث تم دفع الألومنيوم إلى مستويات قياسية. علاوة على ذلك، مع انخفاض المخزونات العالمية، يقول المحللون والتجار إن التدفق غير المعتاد للمعادن من الصين إلى أوروبا لن يؤدي إلا إلى إغاثة قصيرة المدى.

قال إيون دينسمور -رئيس طلب المعادن الأساسية وأبحاث الأسواق في CRU Group- إن السوق حتى الآن يقع في اضطراب قصير الأجل، بينما يخبرنا العالم أنه من المحتمل جدًا أن يكون اضطرابًا طويل الأجل" و أضاف قائلًا: "هذه صدمة كبيرة لتوريد الألومنيوم ، في وقت كان فيه السوق هو الأشد ضيقًا من أي وقت مضى."

وأشار إلى أنه مع إمداد الصين بمزيد من الراحة في الوقت الحالي، أصبح من المربح أيضًا تصدير النحاس إلى الأسواق الآسيوية، في حين أن شحن الزنك قد يكون مجديًا تجاريًا.

حاليًا، الألومنيوم هو الوحيد الذي يمكن شحنه بشكل مربح، يوجد حوالي 110 آلاف طن من الألومنيوم في مستودعات شنغهاي وحوالي 27 ألف طن في منطقة قوانغدونغ، وفقا لتقديرات الصناعة.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الشحن العالمية، فإن أفضل أمل لإغاثة المشترين الأوروبيين يأتي من المخزونات على بعد 6000 ميل (9700 كيلومتر). في حين أن هذا يعكس مدى استنفاد المخزونات المحلية بشكل خطير، يحذر التجار والمحللون من أن نافذة التصدير قد تغلق قريبًا، مع وجود المخزونات الآسيوية عند مستويات منخفضة. وهذا يزيد من احتمالية أن يتم المزايدة على المستهلكين الأوروبيين .

ومع ذلك، مع ارتفاع أسعار الألومنيوم إلى زيادات جديدة في لندن وشنغهاي، تبدو التجارة أكثر جاذبية يومًا بعد يوم، ويتوقع التجار والمحللون رؤية المزيد من التدفق الاستثنائي للمعادن بين الشرق والغرب. هناك ديناميكية مماثلة تلعب أيضًا في ميناء كلانج الماليزي ، حيث يستأجر التجار سفن تفكيك ضخمة لنقل مخزون الألومنيوم الفائض إلى أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الصين أوكرانيا منطقة التجارة الحرة شنغهاي أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات