27 أبريل 2024 23:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدء استخراج الغاز ”الموريتاني - السنغالي” نوفمبر 2023

الغاز
الغاز

قال وزير الطاقة الموريتاني، عبد السلام ولد محمد صالح، إن أول دفعة من الغاز الموريتاني السنغالي سيتم استخراجها في نوفمبر من العام المقبل.

وقال الوزير الموريتاني في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة في ميناء نواكشوط خلال تفقده للآليات التي ستستخدم في تركيب المنشآت العائمة لمشروع إنتاج الغاز ان مشروخ استخراج الغاز وصل ستة وسبعين في المائة وان شركة كوسموس وبي بي المشرفتين على هذا المشروع تتوقعان أن يتم استخراج أول دفعة من غاز هذا الحقل خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر من سنة 2023.

وقال إن هذا المشروع مكن حاليا من خلق 120 فرصة عمل مباشرة و تكوين 40 فنيا في مجالات عمليات الشحن والتوزيع، مشيرا إلى أن التكوين وتأهيل الكوادر الوطنية.

ونبه أن المعدات المتجهة إلى هذا المشروع عبر ميناء نواكشوط ستزيد مداخيل الميناء ب 5ر27 مليون دولار.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن مشروع الغاز الموريتاني السنغالي هو الأعمق في العالم مما جعله يتطلب تكنولوجيات جديدة تم في إطارها استخدام 40 تقنية جديدة لأول مرة مما يدل على تعقيد عملية استخراج غاز هذا الحقل.

وقال إيميل إسمايلوف نائب رئيس شركة بريتش بتروليوم " بي بي" ان وصول معدات استخراج الغاز إلى ميناء نواكشوط يمثل مرحلة مهمة من أشغال المشروع مؤكدا أن خطوط الأنابيب التي وصلت هي مجرد بداية للآليات التي ستدخل في الأنشطة المنتظرة لتنفيذ المشروع تحت سطح البحر، مشيرا إلى أن وصول المعدات الأخرى سيكون خلال الأسابيع المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الموريتاني موريتانيا اسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات