18 مايو 2024 16:49 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«القصير» يترأس مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية لبحث دعم الإستثمار الزراعي

جانب من القاء
جانب من القاء

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية.

وتم خلال الإجتماع مناقشة بعض القرارات التي تسهم في دعم الإستثمار الزراعي وتشجيع صغار المزارعين، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الموافقة على تخصيص مساحات الأراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة "حياة كريمة"

بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص بعض المساحات من الأراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة "حياة كريمة"، ووافق المجلس أيضًا على السير في إجراءات تسجيل ملكية أراضي المشروع القومي 1.5 مليون فدان بالشهر العقاري لصالح شركة الريف المصري الجديد، حتى يتسني للشركة إصدار العقود النهائية للمنتفعين تحقيقًا للاستقرار الإجتماعى لهم.

كما قام مجلس الإدارة، باعتماد الحساب الختامي والقوائم المالية للهيئة في سابقة لم تحدث منذ أكثر من20 عام، وقد أشاد وزير الزراعة بدور الجهاز المركزي للمحاسبات في المشاركة الفعالة وإيجاد حلول ساهمت في إظهار القوائم المالية للهيئة بشكل يعبر عن مركزها الحقيقي، ووجه بإستمرار التعاون الفعال بين الهيئة والجهاز المركزي للمحاسبات.

وفى نهاية الإجتماع قدم "القصير" الشكر لأعضاء مجلس إدارة وقيادة الهيئة على ما قدموه من جهود في سبيل الإرتقاء بالعمل، وكذلك تحصيل مستحقات الدولة والتي تجاوزت مليار جنيه سنويًا.

من ناحيته، استعرض الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، إنجازات الهيئة عن الفترة من يوليو 2021 وحتى فبراير 2022، فى مجالات التوسع الأفقي والتحول الرقمي ودعم الإستثمار الزراعي والتحصيل والعقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة التنمية الزراعية الاستثمار الزراعي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات