17 مايو 2024 09:24 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تكساس يتراجع إلى 121 دولار عقب الحظر الأمريكي لورادات الطاقة الروسية

نفط
نفط

قلصت عقود النفط الآجلة من مكاسبها خلال تداولات الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 2.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وتترقب الأسواق البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

اكتسب خام برنت القياسي أكثر من 30% منذ غزو روسيا لأوكرانيا ووصل إلى أعلى مستوياته منذ 2008 عند أكثر من 139 دولارًا هذا الأسبوع وسط مخاوف من مزيد من اضطرابات الإمدادات والعقوبات المتصاعدة، والتي تفاقمت بسبب عدم اليقين بشأن احتمال عودة الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية.

وقد فرضت الولايات المتحدة حظرا فوريا على واردات النفط والطاقة الروسية الأخرى وقالت بريطانيا إنها ستوقف واردات النفط الروسية تدريجيا حتى نهاية عام 2022.

علاوة على ذلك، قالت شركات النفط الخاصة بما في ذلك بي بي وشل إنها تتراجع أكثر عن ممارسة الأعمال التجارية مع روسيا، فيما أوقفت شركة شل على الفور جميع مشترياتها من الخام الروسي وأغلقت محطات خدمتها في البلاد.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، هبطت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 1.65% لتصل إلى 125.87 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 2.04% لتسجل 121.18 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس معهد البترول الأمريكي مخزونات النفط روسيا الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات