19 مايو 2024 13:29 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تستثني اليورانيوم من حظر واردات الطاقة الروسية

محطة طاقة نووية
محطة طاقة نووية

لم يشمل الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن على الواردات الأمريكية من النفط الروسي ومنتجات الطاقة الأخرى اليوم، واردات اليورانيوم لمحطات الطاقة النووية، حسبما ذكرت وثيقة البيت الأبيض.

تعتمد صناعة الطاقة الأمريكية على روسيا وحليفتيها كازاخستان وأوزبكستان لما يقرب من نصف اليورانيوم لتشغيل محطات الطاقة النووية، وكانت الصناعة تضغط على البيت الأبيض لمواصلة السماح باستيراد اليورانيوم من روسيا على الرغم من غزو موسكو لأوكرانيا المجاورة.

وعلى الرغم من أن العديد من الشركات قالت إنها ترغب في استئناف الإنتاج المحلي في تكساس أو وايومنغ إذا وقع منتجو الطاقة النووية عقود إمداد طويلة الأجل، لا يوجد إنتاج أو معالجة لليورانيوم في الولايات المتحدة.

يتم التحكم في إنتاج اليورانيوم في روسيا من قبل شركة Rosatom - وهي شركة مملوكة للدولة أسسها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2007 - وتعد الشركة مصدرًا مهمًا لإيرادات موسكو، ومن المرجح أن يؤدي إعفاء واردات اليورانيوم الأمريكية إلى تغذية تساؤلات مستمرة حول كيفية أداء الشركات الأمريكية ماليًا في دعم الاقتصاد الروسي.

وذكر المعهد الوطني للطاقة (NEI) - مجموعة تجارية لمولدات الطاقة النووية الأمريكية - إنه يدعم تطوير صناعة اليورانيوم الأمريكية.

قال نيما أشكبوشي ، كبير مديري الوقود والسلامة الإشعاعية في المعهد الوطني للطائرات، "إن المرافق الأمريكية تتعاقد مع شبكة عالمية من الشركات والبلدان لتلبية احتياجاتها من الوقود للتخفيف من مخاطر التعطيل المحتمل".

يولي الكونجرس الأمريكي مزيدًا من الاهتمام لبراعة روسيا كمنتج عالمي لليورانيوم والمعادن الأخرى.

ومن المقرر أن تلقي وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، بإلقاء كلمة أمام مؤتمر CERAWeek للطاقة في هيوستن اليوم الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية الولايات المتحدة اليورانيوم النفط الروسي الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات