17 مايو 2024 05:04 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«USDA»: حالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات الزراعية

قمح
قمح

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية، تقديراتها لصادرات القمح العالمية، أمس الأربعاء، محذرة من أن الإجراءات الروسية الأخيرة في أوكرانيا "زادت بشكل كبير من عدم اليقين بشأن العرض والطلب الزراعيين" في المنطقة.

انخفضت تقديرات تصدير القمح العالمية خلال موسم 2021-2022 بمقدار 3.6 مليون طن لتصل إلى 203.1 مليون طن.

كما خفضت الوزارة تقديراتها لتصدير القمح الأوكراني بمقدار 4 ملايين ليصل إلى 20 مليون طن، وفي روسيا هبطت تقديرات التصدير بها بمقدار 3 ملايين إلى 32 مليون طن، وقالت إن الانخفاض في صادرات القمح من أوكرانيا وروسيا يقابله جزئيا فقط زيادات في أستراليا والهند.

قال جيك هانلي، كبير استراتيجيي المحفظة في شركة Teucrium، حتى الآن، لا تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن تزيد الولايات المتحدة من صادرات القمح للمساعدة في تلبية الطلب.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار القمح قد يضر بالطلب، مما يؤدي إلى انخفاض الواردات لدول مثل مصر وتركيا والإتحاد الأوروبي.

وقال هانلي، إن الأهم من ذلك، أن الأرقام الواردة في التقرير الأخير "تعكس محصول القمح الحالي الذي تم حصاده بالفعل"، ما لا يتناوله التقرير هو محصول القمح الشتوي الموجود في الأرض الآن، والذي قد يتم حصاده أو لا يتم حصاده، فقد يعني الصراع الذي طال أمده أن المزارعين والعاملين في الحقول يخوضون حربًا ضد رعاية الحقول.

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن التقرير الشهري لتقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي يمثل تقييمًا أوليًا للتأثيرات قصيرة المدى نتيجة للأعمال العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح تقديرات العرض والطلب القمح الأوكراني روسيا وأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات