8 مايو 2024 02:56 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بوتين لـ«الغرب»: استمرار العقوبات يزعزع أسواق الطاقة والغذاء العالمية

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، من أن العقوبات الغربية ضد موسكو لتوغلها العسكري في أوكرانيا ستزعزع استقرار أسواق الطاقة والغذاء العالمية، وتعهد بأن تخرج البلاد أقوى من الأزمة.

أدت "العملية العسكرية الخاصة" لبوتين في أوكرانيا والتي بدأت في 24 فبراير، إلى فرض عقوبات غربية غير مسبوقة وأثارت نزوحًا جماعيًا للشركات الدولية من روسيا، ولكن قلل الرئيس الروسي من أهمية العقوبات الهائلة قائلا إن موسكو ستجد طريقة "للتكيف".

وفي حديثه في اجتماع حكومي متلفز في اليوم الخامس عشر لتقدم موسكو إلى أوكرانيا، صرح بوتين إن العقوبات الغربية على موسكو بدأت تلحق الضرر بالولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف "أسعارهم ترتفع لكن هذا ليس ذنبنا; إنه نتيجة حساباتهم الخاطئة، لا داعي لإلقاء اللوم علينا".

وبينما قال رئيس الكرملين" إن موسكو تواصل تصدير النفط والغاز، بما في ذلك عبر أوكرانيا التي مزقتها الصراعات، ألقى باللوم على الغرب في ارتفاع أسعار الطاقة".

وشدد بوتين على أن روسيا "تحترم جميع التزاماتنا فيما يتعلق بإمدادات الطاقة"، وسخر بوتين من واشنطن لما قال إنها جهودهم لتوقيع عقود طاقة مع خصوم الغرب إيران وفنزويلا.

كما حذر من أن العقوبات الغربية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، حيث كانت روسيا واحدة من المنتجين الرئيسيين للأسمدة في العالم.

وأشار "إذا استمروا في خلق مشاكل للتمويل واللوجستيات لتسليم سلعنا (الأسمدة)، فإن الأسعار ستستمر في الصعود مما ينعكس سلباً على المنتج النهائي، المنتجات الغذائية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بوتين الغرب العقوبات الغذاء الطاقة الأسمدة أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات